اسرار اليمن | الحوثيون يعترفون بتلقيهم اسلحة وطيران مسير من ايران.

الحوثيون يعترفون بتلقيهم اسلحة وطيران مسير من ايران

 

اسرار سياسية :
تواصل المليشيا الحوثية المدعومة من ايران تزييف وتضخيم انجازاتها العسكرية بالحديث عن كونها ذاتية.، في مسعى لانكار الدعم العسكري والاستخباراتي الايراني، وبكونهم مجرد ادوات و يتلقون توجيهات من ايران
وفي كلمة له قبل أيام جدد القيادي الحوثي محمد علي الحوثي هذه الاكاذيب بالحديث أن الطيران المسير والصواريخ البالستية صناعة محلية ، غير انه و خلال حديثه اكد حقيقة ما لدى الجماعة من اسلحة ومن طيران مسير هو ايراني الصنع.

وفي التفاصيل اشار الحوثي بأن الطائرة المسيرة الواحدة تبلغ تكلفتها من ألف دولار إلى عشرة ألف دولار فقط، وهو ما علق عليه خبراء بالقول ان الرقم الذي ذكره الحوثي هو الرقم الاقرب لاكثر الطائرات المسيرة التي تبيعها دول عن طريق تجار الاسلحة الغير حكوميين للميليشيات في كل انحاء العالم.

كما اضافوا بأن هذا المبلغ الذي ادعى بأنه كلفة تصنيع المسيرة يمثل وفق التقديرات الاستخباراتية كلفة المبالغ التي تنفقها الحركة عند ارسال ايران للحوثيين طائرات مفككة الاجزاء، كنفقات توصيل الاجزاء عبر طرق التهريب المختلفة الخاصة بالحركة الى مناطق سيطرتها.

وخلال السنوات الماضية تحدث الاعلام بالادلة المصورة عن عمليات ضبط للكثير من شحنات الاسلحة والطيران المسير في اكثر من منطقة تهريب كانت متوجهة الى مناطق سيطرة الجماعة الموجهة من ايران.

شارك