شركة يمن موبايل تبدأ فرض رسوم إضافية على المشتركين دعمًا لأسر قتلى مليشيا الحوثي

شركة يمن موبايل تبدأ فرض رسوم إضافية على المشتركين دعمًا لأسر قتلى مليشيا الحوثي

اسرار سياسية

بدأت شركة “يمن موبايل” للهاتف النقال، فرض رسوم إضافية على مشتركيها في عموم المحافظات، عبر رفع تعرفة شحن الباقات، وذلك دعمًا لأسر قتلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأرسلت تطبيقات شحن الرصيد وسداد الباقات إشعارات لمستخدميها بأنه ابتداءً من اليوم تسري زيادة مالية بمقدار 1% عند شحن باقتي مزايا (الأسبوعية والشهرية).

وجاء في الإشعار أنه “تم تعديل أسعار باقة مزايا الأسبوعية والشهرية من قبل شركة يمن موبايل بنسبة 1%، ضريبة أسر الشهداء”، كما أكد مشتركون أنهم اشتروا الباقات بأسعار أعلى من سعرها الرسمي السابق.

وكانت وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، أرسلت بداية يونيو الماضي خطاباً إلى شركات الاتصال الخاضعة لسيطرتها، وهي أربع شركات من بينها يمن موبايل، طالبتهم فيها بتخصيص 1% من فواتير الاتصال وكروت الدفع المسبق لصالح ما أسمتها “حصة صندوق رعاية أسر الشهداء” في إشارة إلى أسر قتلاها.

ومن المرجح أن تسري هذه الزيادة على مشتركي شركات الاتصال الأخرى التي تقع مقراتها في مناطق سيطرة المليشيا، إذ سبق وواجهت الخطوة اعتراضاً شعبياً قبل تطبيقها، وذلك رفضاً لتسخير هذه الأموال في دعم الأنشطة الخاصة بمليشيا الحوثي.

شارك

آخر الاخبار