اسرار اليمن | الحوثي والقاعدة تخادم مفضوح يظهر في “عيد الغدير”

الحوثي والقاعدة تخادم مفضوح يظهر في “عيد الغدير”

اسرار سياسية

الحوثيون مثلما أنهم ذراع إيران في المنطقة، فإن تنظيم القاعدة هو الآخر اليد الطولى للمجوس لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

وتؤكد الدلائل التخادم الكبير بين تنظيم القاعدة والحوثيين، والذي يقع ضمن أجندة الحرس الثوري الإيراني في إعادة الإرهاب إلى الميدان وواجهة الأحداث التي تعصف بمنطقتنا العربية.

يشير عدد من السياسيين إلى أن تنظيم القاعدة وجد بيئة حاضنة في اليمن بمجرد وصول مليشيا الحوثي التابعين لايران إلى صنعاء وانقلابه على الشرعية، وإضعاف الدولة وتمزيقها في حروب مدمرة كان أحد وقودها “القاعدة” الذي اتخذه الحوثي مبررا لغزو تعز والبيضاء ومأرب ومناطق عدة في المناطق الجنوبية، في تبادل أدوار كشف حقائق وحجم التنسيق بين التنظيمين الإرهابيين.

وبحسب المحللين السياسيين، فإن سجون صنعاء بعد أن كانت ممتلئة  بعناصر “القاعدة” الذين تم القبض عليهم خلال فترة النظام الاسبق  في مداهمات متعددة لمكافحة الإرهاب، إلا أنه مع استيلاء ميليشيا الحوثي على السلطة وفرض نفسها كأمر واقع بدأت السجون شبه خالية من إرهابيي التنظيم، بعد أن أطلق زعيم الإرهاب عبد الملك الحوثي سراح الكثير من العناصر الإرهابية، في صفقات تبادل أسرى وصفقات سرية.

وشكل تنظيم القاعدة الإرهابي جزءا من مكون الحوثي القتالي في محاربة القوات الحكومية والتحالف العربي.

وسجلت الحرب الأخيرة سقوط عدد من قتلى عناصر “القاعدة” في الميدان أثناء قتالها إلى جانب ميليشيا الحوثي ضد القوات الحكومية في عدد من المحافظات اليمنية.

وأشارت إلى أن من بين قيادات تنظيم القاعدة الذي التحقوا بجماعة الحوثي المدعو “علي الكردي” الذي كان قد اتخذ من منزله في دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن، معملا لتجهيز المتفجرات ومأوى للارهابيين أواخر 2016.

ولطالما زعمت ميليشيا الحوثي بأنها تحارب تنظيم القاة وان المدعو “علي الكردي” يتبع النظام السابق، هاهو “الكردي” يظهر اليوم من ميدان السبعين في العاصمة صنعاء يحتفل مع الميليشيا بما يسمى “عيد الغدير”.

يذكر أن الحكومة اليمنية قدمت تقريرًا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يتضمن تفاصيل عن علاقات الحوثيين مع تنظيمي القاعدة وداعش، إلا أن التحرك الدولي يكاد يكون متوقفا تجاه ذلك الإرهاب الذي يستهدف اليمن وشعبه والجزيرة العربية

وفي كل تظاهرة سياسية او مليشاوية تجد قناة الهوية التابعة لايران والتي يديرها محمد العماد و المتهم في قضايا ارهاب و الانظمام ضمن خلايا ارهابية تواكب الحدث و تجري تغطيات اعلامية لهم.

شارك