اسرار | بالاسماء والتفاصيل .. وثائق مسربة تكشف بيع قائد عسكري في الشرعية أسلحة اللواء للحوثي وتثبت خيانته بإسقاط هذه المحافظة

وثائق مسربة تكشف بيع قائد عسكري في الشرعية أسلحة اللواء للحوثي وتثبت خيانته بإسقاط هذه المحافظة

اسرار سياسية

كشفت وثائق عسكرية مسربة، عن تورط قائد أحد ألوية الشرعية في محافظة البيضاء من المحسوبين على جماعة الإخوان، ببيع أسلحة وذخائر من تسليح اللواء إلى مليشيا الحوثي، إذ أثبت تقرير عسكري مرفوع إلى قيادة الجيش، خيانته بإسقاط مواقع ومناطق مع المليشيات فضلاً عن نهبه رواتب المجندين والضباط.

وفي التفاصيل، رفع أفراد وضباط اللواء 177 التابع لمحور البيضاء، شكوى رسمية بتقرير عسكري مفصل إلى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن قائد اللواء العميد محمد صالح القاضي، المنتمي إلى التجمع اليمني للإصلاح – إخوان اليمن.

التقرير العسكري الداخلي المرفوع إلى رئيس الأركان الفريق صغير بن عزيز، أتهم بشكل صريح الإخواني العميد القاضي بالاستيلاء على مرتبات أفراد وضباط اللواء طوال الأشهر الماضية.

وأثبتت الوثائق تورط قائد اللواء 177، ببيع أسلحة وذخائر من ترسانة اللواء بينها قذائف مدفعية (هاون) إلى جهة غير معروفة، وذلك خلال شغله منصب ركن تسليح اللواء.

وبعد ذلك تم تعيين العميد القاضي على قيادة اللواء 177 بتزكية من القيادي الإخواني في محافظة البيضاء قائد الحطامي.

وأكد التقرير أن القيادي الإخواني القاضي قام في وقت سابق، بسحب الأفراد والآليات من مواقع عسكرية للواء 177 في محافظة البيضاء، وإثر ذلك سقطت تلك المواقع والمناطق في أيدي مليشيا الحوثي.

وبحسب ما ورد، فقد قام العميد القاضي بعملية إقصاء لقادة الكتائب في اللواء لأسباب انتقامية، واستبدلهم بآخرين على أساس الولاء الحزبي والشخصي، واستحوذ على كل مقدراته دون أدنى اعتبار لتضحيات الضباط في الحرب مع مليشيا الحوثي، مشيرة إلى أن بعض الضباط المبعدين ضحوا بأبنائهم أيضا في المواجهات مع ذراع إيران الحوثي باليمن.

شارك