مليشيات الحوثي تشن حملة اختطافات جديدة تطال أتباع المرجع الزيدي المؤيدي

مليشيات الحوثي تشن حملة اختطافات جديدة تطال أتباع المرجع الزيدي المؤيدي

اسرار سياسية

كشفت مصادر مطلعة عن توجيهات حوثية بمنع تدريس المذهب الزيدي في جميع المساجد والمدارس والمراكز الدينية بمحافظات عمران والجوف وحجة وصعدة، واستبدالها بملازم الهالك حسين الحوثي وبعض المعتقدات المستوردة من حوزات الخميني في إيران.

وأفادت المصادر أن المليشيات ولتنفيذ هذه الأوامر شنت حملة اختطافات جديدة  طالت أتباع المرجع الزيدي محمد بن عوض المؤيدي في المحافظات الأربع، ومداهمة منازل الأتباع والمؤيدين واقتيادهم من منازلهم إلى جهات مجهولة.

وبحسب المصادر فإن عناصر ميليشيا الحوثي داهمت منازل ثلاثة من أتباع المؤيدي في قرية “باب زيزان” عزلة السباعين بمديرية السودة محافظة عمران واقتادتهم إلى معتقلاتها، بتهم تدريس المنهج الزيدي في مساجد العزلة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات أقدمت، عصر الجمعة، على اختطاف كلٍّ من صادق علي أحمد سيدبه وصدام أحمد علي سيدبه وجمال علي محمد عوض، وزجت بهم في أحد سجونها الخاصة بمدينة عمران.

فيما أكدت مصادر محلية أخرى أن أوامر صدرت من قبل القيادي الحوثي أبوجمال المعين مديراً لمديرية السودة بإغلاق مسجدين في عزلة “السباعين” كانا تحت إدارة أتباع المؤيدي ويتم تدريس المنهج الزيدي فيهما.

يذكر أن الميليشيا وبتوجيهات الإرهابي عبدالملك الحوثي شددت ملاحقتها لأتباع المؤيدي ومنعهم من تدريس المنهج الزيدي في المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة منذ مطلع العام 2014، ضمن مخاوف الجماعة من ظهور منافس لها ينطلق من ذات القاعدة المذهبية والسلالية والجغرافية.

شارك

آخر الاخبار