اسرار | بالاسماء.. المليشيات تواصل التخلص من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية الموالية .. الحوثي يعتقل مشرفي طوق صنعاء ويدعهم في السجون (تفاصيل هامه )

المليشيات تواصل التخلص من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية الموالية .. الحوثي يعتقل مشرفي طوق صنعاء ويدعهم في السجون (تفاصيل هامه بالاسماء )

 

اسرار سياسية .

تواصل المليشيا الحوثية الموالية لإيران التخلص من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية، التي تعاونت في مساعدتها عقب اقتحامها العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

وقالت مصادر محلية ومطلعة في مديريات بني مطر وهمدان وخولان وسنحان ابرز مديريات محافظة صنعاء، إن المليشيا الحوثية قامت باعتقال عدد من مشرفي المديريات واودعتهم في السجون والبعض تم ارسالهم للجبهات واستبدالهم بكوادر ومشرفين هاشميين.

وافادت المصادر، أن الأمن الوقائي الحوثي يخفي مصير مشرف مديرية بني مطر ابومحمد “طامش” منذ أشهر، ويكتنف مصيره الغموض .ومعه مشرفين اخرين من مديريات اخرى

وأكدت مصادر أن المليشيا عينت مشرفين لعدد من المديريات والمربعات من الكوادر الهاشمية الموالية لهم

وتشير العديد من المعلومات أن المليشيا الحوثية، أقدمت على تصفية عدد من المشايخ، واختطاف آخرين في محافظات (عمران، حجة، صنعاء، تعز، واب، وصنعاء)، بعد أن خدموها وعملوا على تجنيد مقاتلين والزج بهم إلى معاركها العبثية ضد أبناء اليمن.

و تصفية المليشيا للمشايخ الموالين لها هو نهج قديم لديها، وأسلوب كان يتعامل به الأئمة سابقا، وذلك حينما كانوا يستعينون بالقبائل للقتال معهم، ثم ينكلون بهم بعد ذلك، ويجبرونهم على وضع رهائن، وهو مصير كل شيخ قبلي يعمل معهم.

كما تعمل المليشيا منذ اجتياحها صنعاء، على تفكيك النسيج الاجتماعي والقبلي لأبناء القبائل من خلال عدة أمور، أولها تفكيك المجتمع، وإنشاء الخلافات، وتفريخ المشايخ، وإيجاد آخرين مؤيدين لها بديلا عنهم.

شارك

آخر الاخبار