الضالع .. ابناء المحافظة يطالبون مليشيا الحوثي بإخلاء المعهد المهني بدمت وفتحه أمام الدارسين

 الضالع .. ابناء المحافظة يطالبون مليشيا الحوثي بإخلاء المعهد المهني بدمت وفتحه أمام الدارسين

اسرار سياسية

طالب أبناء محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، مليشيا الحوثي الإرهابية بسرعة إخلاء المعهد المهني من عناصرها المسلحة وفتحه أمام الطلبة الدارسين في إطار المهمة التي شيّد من شأنها.

وشدد أبناء مديريات دمت، جُبن وقعطبة، على ضرورة افتتاح المعهد المهني الواقع في منطقة “الدور” جنوبي مدينة دمت التي تتخذ منها مليشيا الحوثي مركزاً لمحافظة الضالع، بدلاً عن ملشنة المباني التعليمية الحكومية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وأوضح العشرات من أبناء تلك المديريات لوكالة “خبر”، اليوم السبت 25 يونيو 2022م، أن الحكومة اليمنية انتهت من تجهيز مبنى المعهد وقاعاته الدراسية قبل أحداث أزمة العام 2011م. مؤكدين أنه منذ سيطرة المليشيا الحوثية على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات ترفض حكومة الحوثيين افتتاح المعهد لاستقبال الطلبة وتأهيلهم.

ولفتوا إلى أن المئات من خريجي الثانوية العامة بالمحافظة من ذوي الدخل المحدود وغير قادرين على الالتحاق بالتعليم الجامعي، ويطالبون بسرعة افتتاح المعهد للالتحاق به.

وطالبوا بضرورة الاستفادة من الكوادر المؤهلة من خريجي المعاهد الفنية والتقنية المنحدرة من مديريات الضالع، وتغطية العجز في الجوانب الإدارية والفنية.

واعتبروا استمرار التعسكر الحوثي في مبنى المعهد، وعدم تشغيله تدميرا ممنهجا للعملية التعليمية.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية في 21 سبتمبر 2014م، عمدت إلى تدمير القطاع التعليمي بطرق عدة، وحولت معظم المرافق التعليمية في عموم المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى ثكنات عسكرية ومراكز تحشيد الطلبة للقتال في صفوفها بعد غسل أدمغتهم بدورات مذهبية وطائفية.

شارك

آخر الاخبار