عمران | مخطط حوثي في المحافظة يستهدف محو تاريخ الرموز والمناسبات الوطنية من وجدان اليمنيين

بمسميات سُلالية وطائفية.. مخطط حوثي في عمران يستهدف محو تاريخ الرموز والمناسبات الوطنية من وجدان اليمنيين

اسرار سياسية

على غرار سياستها في العاصمة المختطفة صنعاء استبدلت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أسماء مؤسسات وهيئات حكومية في محافظة عمران شمالي اليمن، بأسماء أخرى سلالية وطائفية في محاولة بائسة منها لطمس أسماء الرموز والمناسبات الوطنية من أذهان اليمنيين. 

 ‏

وقالت مصادر محلية، إن الميليشيا قامت هذا الأسبوع برفع لافتات تحمل مسميات جديدة لعدد من المنشآت الحكومية في المحافظة الواقعة تحت سيطرتها منذُ سنوات.

بحسب المصادر، فإن الميليشيا غيرت اسم مستشفى 22 مايو بمدينة عمران إلى مستشفى صريعها الهالك “الصماد”، بعد 22 عاماً على تأسيس المستشفى والذي يعد أكبر مستشفى حكومي في المحافظة.

وكانت الميليشيا قد غيرت أسماء عدد من الهيئات والمؤسسات والقاعات الدراسية بأسماء قادتها ورموزها السلالية، حيث سبق وغيرت اسم قاعة الشهيد القردعي إلى اسم قاعة “الشهيد الصماد”، وقاعة 26 سبتمبر إلى اسم قاعة “21 سبتمبر” وهو التاريخ الذي اجتاحت فيه الميليشيا العاصمة صنعاء واستولت على مؤسسات الدولة.

ومنذُ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى، عملت عصابة الميليشيا على تغيير أسماء العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والشوارع، وذلك ضمن سلسلة إجراءات ممنهجة تهدف لطمس الهُوية اليمنية والإسلامية، واستبدالها بأسماء طائفية وسلالية.

شارك

آخر الاخبار