اسرار | بالاسماء .. مليشيات الحوثي تقتحم مسجدا وتعتدي على المصلين وتقتحم منزل شيخ قبلي في إب

مليشيات الحوثي تقتحم مسجدا وتعتدي على المصلين وتقتحم منزل شيخ قبلي في إب

اسرار سياسية

اقتحمت مليشيات الحوثي، أحد المساجد في محافظة إب، واعتدت على المصلين، بسبب إذاعة القران الكريم عبر مكبرات الصوت.

وقالت مصادر محلية، إن مجاميع حوثية يقودها المتحوث فيصل علي غالب اقتحمت جامع الشراعي بمديرية جبلة، واعتدت على مصلين، بسبب قيام أحد القائمين على المسجد، بتشغيل آيات من القران الكريم بصوت القارئ عبدالرحمن السديس، على مكبرات صوت الجامع.

وأفادت المصادر، أن المجاميع الحوثية اقتحمت المسجد واعتدت على عدد من المصلين، وقطعت أسلاك مكبرات المسجد، مهددين بالسجن والخطف والقتل لمن يفكر بالعودة لتشغيل القران مرة أخرى.

ومؤخراً ضاعفت مليشيات الحوثي من انتهاكاتها ضد الائمة ومؤذني المساجد، ضمن مساعي المليشيات لتطييف المجتمع وفرض لون واحد من الخطاب.

في السياق أقدمت ميليشيا الحوثي الإرهابية على مصادرة منزل وممتلكات الشيخ المرحوم على أمين صالح القادري، في محافظة إب منطقة وراف، مطلع الأسبوع الجاري، في محاولة وصفت بالهمجية بعد ترويع أهالي المنطقة وجيران المنزل الذي تم اقتحامه.

وتأتي الحادثة بعد سبعة أعوام من تفجير الحوثيين منزل نجله الشيخ صلاح القادري ونهب ما كان فيه وإحراق سيارتين في العام 2015 لتستمر بذلك جرائمهم الممتدة الخارجة عن تعاليم الدين الإسلامي وأعراف اليمنيين.

ووصف شهود عيان حادثة الاقتحام بالمروعة، حيث داهم مسلحون يستقلون أطقماً عسكرية تابعة للميليشيا منزل الشيخ القادري، مستغلين غياب زوجته وأبنائه خارج أرض الوطن، وقاموا بكسر الأبواب والدخول إلى الدار المكون من أربعة طوابق والديوان الخارجي البالغ مساحته 25 متراً، إضافة إلى منزلهم الكائن في جبل عثمان بمنطقة أنامر أعلى في مديرية الظهار بمحافظة إب.

وحمل أبناء الشيخ القادري الميليشيا الحوثية ومن يقفون معهم أو يقدمون لهم أي مساندة كامل المسئولية عن هذا الاعتداء السافر الخارج عن القوانين والأعراف، وعن أي عبث يطال المنزل أو الممتلكات الخاصة.

شارك

آخر الاخبار