جبايات غير قانونية تفرضها مليشيا الحوثي على سائقي شاحنات البضائع في خط صحراوي رابط بين الجوف ومأرب

جبايات غير قانونية تفرضها مليشيا الحوثي على سائقي شاحنات البضائع في خط صحراوي رابط بين الجوف ومأرب

اسرار سياسية

فرضت مليشيات الحوثي الإرهابية جبايات غير قانونية على سائقي شاحنات البضائع في خط صحراوي رابط بين محافظتي الجوف ومأرب، في سابقة لم تحدث من قبل.

وقالت مصادر قبلية وفقا لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي الموالية لإيران تفرض مبالغ تتراوح بين 30 ألف ريال إلى 50 ألف ريال على كل شاحنة نقل البضائع مقابل السماح لسائقها بالمرور عبر الطريق الرملي الصحراوي بمنطقة رويك باتجاه مأرب قادمة من الجوف.

وأوضحت المصادر أن المليشيا ترغم سائقي شاحنات نقل البضائع على الدفع مقابل السماح بمرورهم وفي حال رفضهم يتم احتجاز الشاحنات لأيام طويلة ومضاعفة الجباية غير القانونية.

ولفتت المصادر أن مسلحي المليشيا يقومون بتحصيل الجبايات تحت مسمى “التحسين” رغم أن نقطة التفتيش وسط الصحراء وليست في خط اسفلتي مما أثار حالة سخط واستياء بين المواطنين.

ويشكوا سائقو شاحنات النقل في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلاب من تصاعد عمليات الابتزاز بشكل يومي في الخطوط الرئيسة الرابطة بين المحافظات وفرض جبايات مالية باهظة بشكل غير قانوني.

وطالب سائقو الشاحنات سلطة الأمر الواقع الحوثية إيقاف عمليات الجباية الظالمة بحقهم واتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لحمايتهم ووقف عمليات ابتزازهم ونهبهم بقوة السلاح.

وترتكب مليشيا الحوثي انتهاكات بحق المدنيين والمناطق الخاضعة لسيطرتها، كما تقوم بابتزاز التجار والباعة وسائقي الشاحنات الغذائية وناقلات الوقود مالياً تحت مسميات وحجج واهية.

شارك

آخر الاخبار