صنعاء.. المليشيات تعتقل مواطنين كانا يعتزمان تنفيذ وقفة احتجاجاً على مصادر الحوثي أراضيهما

صنعاء.. المليشيات تعتقل مواطنين كانا يعتزمان تنفيذ وقفة احتجاجاً على مصادر الحوثي أراضيهما

اسرار سياسية

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على اعتقال مواطنين اثنين بصنعاء على خلفية اعتزامهما تنظيم وقفة احتجاجية على مصادرتها لأراضيهما.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اعتقلت، الثلاثاء 7 يونيو 2022، عصام القوسي، وعبدالله الكبودي، على خلفية اعتزمهما تنظيم وقفة احتجاجية كان يفترض أن يتم تنظيمها أمام مقر مجلس النواب بصنعاء صباح اليوم.

ولفتت المصادر أن الوقفة الاحتجاجية التي كان من المزمع تنظيمها إثر تعرض أملاكهما وأراضيهما للمصادرة من قبل المليشيات الحوثية بوزارة الدفاع.

وشكلت المليشيات الحوثية، مؤخراً، لجنة تحت مسمى استثمار أراضي القوات المسلحة تحت إشراف المدعو الغماري وبقيادة أبو حيدر جحاف، ونفذت منذ تشكيلها عمليات سطو محمومة على أراضي وممتلكات ومزارع المواطنين في نقم وسعوان وصرف وشملان وعطان وحدة والعشاش وعصر والخمسين وبيت بوس وبيت سبطان وحزيز وعمد والالجام وريمة حميد وهمدان ومناطق أخرى.

وفرضت اللجنة الحوثية إجراءات مجحفة وتعسفية بحق المواطنين بالحجز على الأراضي، ومنعت ملاكها والمستفيدين منها من أي بناء أو استحداثات بمزاعم ملكية وزارة الدفاع الحوثية لها بالرغم أن لدى مالكيها بصائر وعقود تمليك، وقام عدد كبير منهم قبل سنوات بالتصرف فيها وبيعها لمواطنين آخرين.

وصعدت مليشيا الحوثي في الآونة الأخيرة من عمليات نهب ومصادرة أراضي المواطنين وممتلكاتهم وأراضي وحجوزات الحدائق العامة بشكل سافر وعلى مرأى ومسمع من الجهات القضائية.

شارك

آخر الاخبار