لأغراض خبيثة.. مليشيات الحوثي توجه الكنترول بتزوير نتائج الثانوية

المليشيا الحوثية توجه الكنترول بتزوير نتائج الثانوية العامة لأغراض خبيثة

اسرار سياسية 

أفاد مصدر في إدارة الامتحانات (الكنترول) في العاصمة المختطفة صنعاء، بأن توجيهات صدرت عن مليشيا الحوثي، قضت بتخفيض نسب معدلات الثانوية العامة.

وذكر المصدر أن الكنترول بدأ بالتعامل مع الأوامر الصادرة عن قيادة المليشيا التابعة لإيران وفق المُحددات المطلوبة؛ لافتًا إلى أن الهدف من هذا الإجراء التعسفي، منع أكبر عدد ممكن من الطالبات من الالتحاق بالنظام التعليمي العام في الجامعات الحكومية التي يتطلب القبول فيها معدلات مرموقة بعكس الجامعات الخاصة أو الأنظمة الموازية.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا الحوثية تنوي دفع هؤلاء الطالبات للالتحاق بالنظام الموازي مدفوع القيمة، بُغية تعزيز الإيرادات المالية التي تجنيها المليشيا بطرق احتيالية عبر منظومة التعليم العالي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

في السياق ذاته، قال المصدر إن التوجيهات قضت أيضاً بتخفيض معدلات طلاب الثانوية العامة لإحباطهم نفسياً واستغلالهم فيما بعد عبر حملات التجنيد لإرسالهم إلى جبهات القتال واستخدامهم وقودًا للدفاع عن المشروع السُّلالي الطائفي.

واستخدمت المليشيا الحوثية الإرهابية قطاع التعليم، سواء الجامعي أو المدرسي، في عمليات الاستقطاب والتجنيد لعشرات آلاف الطلاب طوال سنوات الحرب التي فرضت خلالها التجنيد القسري لتعويض خسائرها البشرية في جبهات القتال.

شارك

آخر الاخبار