صنعاء .. مليشيات الحوثي تلزم عقال الحارات بحشد الشباب والأطفال إلى مراكزها الصيفية

صنعاء .. مليشيات الحوثي تلزم عقال الحارات بحشد الشباب والأطفال إلى مراكزها الصيفية

اسرار سياسية

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية على عقال الحارات بالعاصمة صنعاء تحشيد الشباب والأطفال والنشء لما تسمى المراكز الصيفية “الطائفية”.

واكدت مصادر محلية  ، أن قيادة المليشيا ألزمت عقال الحارات بمختلف أحياء صنعاء على حشد أكبر قدر ممكن من الشباب والأطفال والنشء للالتحاق بما تسمى المراكز الصيفية “الطائفية” والتي دشنتها مطلع مايو الجاري.

ولفتت المصادر أن قيادة المليشيا بأمانة العاصمة استدعت عدداً من عقال الحارات وهددتهم بإقالتهم من أعمالهم في حال عدم تحشيدهم للأطفال والنشء والشباب إلى تلك المراكز والتي تهدف المليشيات عبرها لغرس وتغذية عقول الأطفال بالأفكار والمفاهيم الطائفية والإرهابية، والتي سيكون لها آثار خطيرة على النسيج الاجتماعي لما تمثله من تهديد على السلم العام في اليمن والإقليمي بشكل كلي.

وعمدت المليشيات إلى توزيع المناهج والملازم المحرفة بشكل مجاني في المراكز الصيفية، والتي تحتوي على دروس طائفية مستوردة من حوزات قم وكربلاء، وتحرض على الكراهية والعنف، وأشعار ومفاهيم تقدس وتكرس الولاء لزعيمها والسلالة، وسط مخاوف مجتمعية من إرسال المغرر بهم من الأطفال والنشء والشباب والزج بهم في معاركها العبثية بجبهات القتال.

ويشكو عقال الحارات بصنعاء من إجبار مليشيا الحوثي بشكل مستمر لهم على تحشيد وجمع الأهالي لحضور فعالياتها الطائفية التي لا تنتهي، والزامهم بإحضار الشباب والأطفال لتجنيدهم في صفوفها بهدف إرسالهم لجبهات القتال.

شارك

آخر الاخبار