مليشيات الحوثي تفرض ملازم مؤسسها على طلاب البيضاء وتشن حملة اختطافات واسعة على ابناء المديرية

بالتزامن مع حملة اختطافات واسعة طالت ابناء المديرية .. مليشيات الحوثي تفرض ملازم مؤسسها على طلاب البيضاء

اسرار سياسية

كشفت مصادر تربوية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، عن إجبار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، المدارس على إدخال ملازم مؤسسها الهالك “حسين بدر الدين الحوثي” في العملية التعليمية. 

وبحسب المصادر، فإن المليشيا أكرهت الكادر التعليمي في مدرسة “الثورة” بمدينة العقلة التابعة لمديرية الصومعة، على توقيع وثيقة بضم تلك الملازم لزعيمها الهالك إلى العملية التعليمية. 

وأشارت إلى أن ما يسمى بـ”المشرف الثقافي” للمليشيا الحوثية في المديرية، فرض على جميع مدارس المديرية إدخال تلك الملازم، واصفًا ذلك بـ”أمر إلزامي”. 

وبينت المصادر رفض عدد من المعلمين والتربويين في تلك المدرسة وغيرها من مدارس المديرية التوقيع على هذه الوثيقة، برغم الضغوط الكبيرة التي تُمارس عليهم حتى اللحظة من قبل القيادات الحوثية، والشخصيات المتحوثة بالمنطقة.


يأتي ذلك بالتزامن مع حملة اختطافات واسعة طالت العشرات من أبناء المديرية من قبل المليشيا، إثر رفضهم أوامرها بحضور دورات تعبئة طائفية تقوم بتنفيذها.


وتُعد محافظة البيضاء من المحافظات التي يشكل سكانها بيئة مخالفة مذهبيا للمذهب الجارودي الزيدي الذي طعمته المليشيا الحوثية بأفكار التشيع الصفوي الإيراني ونسخته الخمينية.

وأشار تربويون إلى أن ضعف تفاعل أبناء المحافظة مع المراكز الصيفية التي تنظمها المليشيا في المناطق المسيطرة عليها، دفع بمشرفيها إلى الضغط على الأهالي والتربويين لقبول تدريس “ملازم” مؤسسها خلال العام الدراسي القادم.

شارك

آخر الاخبار