اسرار اليمن | طارق صالح يكشف للقيادات العسكرية الصدمة الحقيقية التي ضربت الحوثيين وبعثرتهم

طارق صالح يكشف للقيادات العسكرية الصدمة الحقيقية التي ضربت الحوثيين وبعثرتهم

اسرار سياسية 

التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، القيادات العسكرية والأمنية في محور حيس، لمناقشة مجمل التطورات على الساحة الوطنية.

ونقل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح خلال اللقاء تحيات وتهاني فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونواب رئيس المجلس، للمقاتلين المرابطين بمواقع الشرف والبطولة في محور حيس، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

واطلع العميد طارق صالح القيادات العسكرية والأمنية، على تطورات المشهد السياسي والعسكري، بعد مرور شهر على اعلان الهدنة الأممية، واولويات مجلس القيادة الرئاسي خلال المرحلة القادمة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية.

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن اجتماع مختلف المكونات السياسية والوطنية في المشاورات التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض، لطي صفحة الماضي، ولم الشمل وتوحيد الصف والموقف والكلمة في معركة استعادة الدولة، مثلت صدمة حقيقية للمليشيات الحوثية التي راهنت على استمرار الخلافات بين اليمنيين لفرض مشروعها الكهنوتي المتخلف المستورد من ايران.

ولفت العميد طارق صالح إلى أن الأجواء الإيجابية التي سادت المشاورات اليمنية اليمنية جاءت بعد أن وصلت جميع القوى السياسية والوطنية لقناعة كاملة باستحالة تحقيق الانتصار، وتحرير بلدهم، واستعادة دولتهم، والحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية، وتلبية تطلعات اليمنيين وإنهاء معاناتهم، دون تناسي الخلافات وتوحيد الجهود والإمكانات في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية.

وثمن العميد طارق صالح الجهود التي بذلها الاشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لإنجاح المشاورات، والدعم والإسناد الذي يقدمونه في مختلف المجالات والذي يعول عليه اليمنيون خلال المرحلة القادمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي، وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة، وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة.

وأشار العميد طارق صالح إلى المقترحات التي قدمتها الحكومة لإعادة تشغيل الرحلات من مطار صنعاء الدولي، واستعدادها فتح مكتب للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع مكتب المبعوث الاممي لتسهيل إجراءات سفر المواطنين، وأضاف: أن المليشيات الحوثية رفضت كل تلك الحلول والمقترحات وتواصل استثمار الملفات الإنسانية واتخاذ اليمنيين القاطنين في مناطق سيطرتها رهائن لتحقيق مكاسب سياسية.

وجدد العميد طارق صالح التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي بإنجاح الهدنة الأممية رغم تعنت المليشيات الحوثية التي تواصل منذ اللحظة الأولى خرق وقف اطلاق النار في مختلف الجبهات، واستغلال الهدنة كفرصة للمناورة وترتيب الاوراق وتحشيد المقاتلين وتحريك القطع العسكرية.

وحث العميد طارق صالح قيادات محور البرح وكافة التشكيلات العسكرية في مختلف جبهات القتال على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية القتالية والحفاظ على المعدات والاستعداد لكافة الاحتمالات، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد، ورفع الروح القتالية.

بدورهم بارك قيادات محور حيس للعميد طارق صالح بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة اليهم.

اقرأ  : اسرار| بالصور .. طارق صالح يصل الساحل الغربي ويضع أبرز القادة العسكرية أمام حدث تاريخي لإرباك صفوف الحوثيين.. شاهد

اسرار| بالصور .. طارق صالح يصل الساحل الغربي ويضع أبرز القادة العسكرية أمام حدث تاريخي لإرباك صفوف الحوثيين.. شاهد

شارك