اسرار | القاعدة داعش في اليمن.. “زينبيات” الحوثي يعتقلن المتسوقات في الاسواق والسبب صادم

 القاعدة داعش في اليمن.. الحوثيون ينشرون “زينبيات” لمنع نساء صعدة من التسوق “دون محرم”

اسرار سياسية

بعد حملة الابتزازات والاختطافات التي تعرّضت لها العشرات من النساء في صنعاء، والتحريض عليهن، عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف النساء، هذه المرة، في محافظة صعدة؛ تحت ذريعة منعهن من التسوق من دون محرم، وذلك في إطار سعيها المستمر لتضييق الحياة على النساء في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر محلية، إنَّ المليشيا اختطفت، أمس الأحد، عدداً من النساء في محافظة صعدة، أقصى شمال اليمن، بمزاعم التسوق من دون محرم.

وأكدت المصادر اختطاف نساء من داخل أسواق مدينة صعدة من قِبَل شرطة نسائية نشرتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأشارت المصادر إلى أنّ عملية الاختطافات جاءت عقب قرار للمليشيا يمنع المرأة من ارتياد السوق من دون محرم، وذلك بالتزامن مع ارتياد النساء للأسواق استعداداً لعيد الفطر.

وأذاعت المليشيا القرار عبر مكبرات الصوت في المساجد وفي أماكن تجمعات المواطنين بالمحافظة، التي تمثل المعقل الرئيس للحوثيين.

وأوضحت المصادر، أنَّ المليشيا حددت أسواقاً معينة للنساء في مدينة صعدة، ملزمة من تريد التسوق من النساء باصطحاب أحد محارمها.

وعقب إصدارها قرار المنع، نشرت المليشيا شرطة نسائية في مختلف أسواق المدينة، ووجهتها بإلقاء القبض على أي امرأة توجد في السوق “من دون محرم”.

وقامت الشرطة النسائية بتنفيذ عمليات اختطاف طالت العشرات من المتسوقات، بعضهن من فئة المهمشين، فيما أطلقت لاحقاً النساء المختطفات بعد إجبارهن على كتابة تعهدات بعدم ارتياد السوق من دون محرم.

وأنشأت مليشيا الحوثي الشرطة النسائية التابعة لكتائب “الزينبيات”، مهمتها تنفيذ مهام توصف بـ”القذرة” ضد النساء والتنكيل بهن، وذلك في إجراءات متطابقة مع تلك التي تنفذها التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة.

شارك

آخر الاخبار