الكشف عن 90 مليار سيحصل عليه الحوثيين خلال شهرين مقابل صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم

 العليمي يكشف عن 90 مليار سيحصل عليه الحوثيين خلال شهرين والاتفاق مع الامم المتحدة تسلم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم

اسرار سياسية

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، في خطاب التنصيب، عن حصول الانقلابيين الحوثيين، على 90 مليار ريال يمني، من عائدات جمارك سفن النفط التي ستدخل ميناء الحديدة خلال فترة الهدنة التي تستمر لمدة شهرين.

وقال الرئيس العليمي انه تم الاتفاق مع الأمم المتحدة على أن جمارك السفن الواصلة إلى الحديدة تسلم رواتب موظفي الدلة في مناطق الحوثيين.

واضاف أن إجمالي الإيرادات الجمركية لسبع سفن وقود وصلت عبر ميناء الحديدة، بلغت 26 مليار ريال، وان إجمالي إيرادات السفن الـ 18 المتفق عليها في خطة الهدنة ، هي 90 مليار ريال.

وسابقا رفضت المليشيات الحوثية مقترحات حول تشغيل ميناء الحديدة على ان يتم وضع ايرادات الميناء في حساب مستقل بالبنك المركزي بمحافظة الحديدة تشرف عليه الامم المتحدة، على ان يستفيد موظفي الدولة المتوقفة مرتباتهم منذ سنوات، من تلك الايرادات ويتم توزيعها كمرتبات، هذه المقترحات رحبت بها الحكومة الشرعية، ورفضتها جماعة الحوثي.

وتسخر المليشيات الحوثية، ايرادات الدولة بمناطق سيطرتها، بما فيها ايرادات ميناء الحديدة، لدعم ما تسميه المجهود الحربي، فضلا عن اثراء قيادات الجماعة والمتنفذين المقربين من عبدالملك الحوثي.

شارك

آخر الاخبار