صنعاء .. مليشيات الحوثي تقتحم مسجداً في حي نقم وتعتدي على المصلين وتمنعهم من أداء التراويح

صنعاء .. مليشيات الحوثي تقتحم مسجداً في حي نقم وتعتدي على المصلين وتمنعهم من أداء التراويح

اسرار سياسية

في استمرار لمسلسل اقتحام المساجد وتدنيسها اقتحمت مليشيات الحوثي الانقلابية، مسجداً في حي نقم بصنعاء، واعتدت على المصلين ومنعتهم من أداء صلاة التراويح.

وذكر سكان محليون لوكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي اقتحمت مسجد الإيمان بحي نقم لليوم الثاني على التوالي ومنعتهم من أداء صلاة التراويح.

ولفتوا أن المصلين رفضوا الانصياع لأوامر المليشيات ونشبت مشادات حادة بينهم، حيث قام عناصر المليشيا بالاعتداء على المصلين ومنع صلاة التراويح، دون أي مراعاة لحرمة المسجد.

ويأتي ذلك بعد يومين من اقتحام المليشيا مسجد “أحمد ناصر” في شارع هائل، وجامع الشهداء بميدان باب اليمن، بالعاصمة صنعاء ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح.

ويعتبر مراقبون، تعمد المليشيات الحوثية اقتحام المساجد خطوة لخلق صراع طائفي مقيت في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

مشيرين إلى أن الحوثيين بهذه الممارسات يثبتون لليمنيين أنهم مليشيا طائفية لا يمكن قبولهم في أي حال طالما وهم يسعون لفرض أفكارهم بقوة السلاح.

ويتكرر سلوك وممارسات ميليشيات الحوثي في كل رمضان منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في العام 2014 إلا أن رمضان الجاري تصاعدت وتيرة اقتحامها للمساجد وانتهاكاتها بحق المصلين لمنع صلاة التراويح وصلت إلى حد القتل.

شارك

آخر الاخبار