إب .. مليشيا الحوثي تقتحم 3 إذاعات محلية في المحافظة وتنهب محتوياتها

إب .. مليشيا الحوثي تقتحم 3 إذاعات محلية في المحافظة وتنهب محتوياتها

اسرار سياسية

اقتحمت مليشيا الحوثي، ثلاث إذاعات محلية في محافظة إب، في ظل إنتهاكات وعمليات قمع تمارسها على الحريات الصحفية والإعلامية في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن مليشيا الحوثي، إقتحمت إذاعة يمن ميوزك إف إم، وإذاعة سماة إف إم وإذاعة اللون إف إم، ونهبت محتوياتها.

وقال مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، إنه “تلقى بلاغا يفيد عن قيام مسلحين تابعين لجماعة الحوثي باقتحام ثلاث إذاعات خاصة في محافظة اب، هي إذاعة سمارة اف ام واذاعة اللون اف ام واذاعة يمن ميوزك اف ام”.

وبين المرصد، أن “المقاطع التي حصل عليها، قيام مجموعة مسلحة بإقتحام الاذاعات بقوة السلاح دون مسوغ قانوني وتحطيم ونهب محتويات الإذاعات قبل أن يتم إيقاف بثها”.

وطالب المرصد مليشيا الحوثي بالتوقف عن الممارسات التعسفية بحق الإذاعات الخاصة في مناطق سيطرتها على الرغم من التزامها بسياسة الحوثي وعدم بث برامج أو حلقات مناهضة للحوثي.

وأشار المرصد إلى أن مليشيا الحوثي دأبت منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى على تضييق الخناق ضد جميع الوسائل الإعلامية الخاصة والحزبية والمعارضة حتى أصبحت مناطقها خاليه تماما إلا من الوسائل الإعلامية المعارضة لها أو المستقلة عن توجهاتها.

شارك

آخر الاخبار