مليشيا الحوثي تنفذ حملة جبايات واسعة في إب لدعم “قوتها الصاروخية وطيرانها المسير”

مليشيا الحوثي تنفذ حملة جبايات واسعة في إب لدعم “قوتها الصاروخية وطيرانها المسير”

اسرار سياسية

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية حملة جبايات وإتاوات واسعة في العديد من مديريات محافظة إب (وسط اليمن)، لدعم ما تسمى بـ”القوة الصاروخية والطيران المسير”، تزامنا مع استهدافها العديد من محافظات شمال غربي اليمن.

وطالبت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا عبر مشرفيها والموالين لها في عدد من مديريات المحافظة، المواطنين بدفع مبالغ مالية لم تحدد لها سقفا معينا، قالت انها لدعم ما اسمتها بـ”القوة الصاروخية والطيران المسير”.

وأكدت المصادر لوكالة “خبر”، أن مشرفي المليشيا يمارسون ضغوطا على المواطنين والمزارعين والتجار وغيرهم في ارياف المديريات لغرض دفع الجبايات، واصفة المتخلفين عن ذلك بـ”المتخاذلين”، وهي التهمة التي تطلقها ضمنيا ضد كل من يعارض توجهاتها ومشاريعها.

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ ايلول 1014م، عمدت المليشيات إلى استخدام المناسبات واستحداثها لما وجدت فيها من مردود مالي كبير بعد ان دشنتها عبر ما اسمته بـ”المجهود الحربي”، وهو ما زاد من فتح شهيتها لتدعو لاحقا الى التبرع للبنك المركزي ومن ثم دعم انشطتها وفعالياتها وصولا حتى دعم تسليحها.

ومع استحداثها عشرات المناسبات الابتزازية وما تجنيه من ايرادات ضرائب وجمارك السلع والمواد الغذائية وفوارق اسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي علاوة على ضرائب شركات الاتصالات للهاتف المحمول، ترفض قطعيا تسليم مرتبات الموظفين المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرتها منذ ما يزيد عن خمس اعوام.

وتشهد الأسعار في مناطق المليشيا ارتفاعا جنونيا مستمرا جراء الضرائب والاتاوات المتواصلة، في ظل تدن كبير للمستوى المعيشي والاقتصادي للفرد، سيما مع تفاقم الوضع الانساني جراء الحرب التي اشعلتها المليشيا ودخلت عامها الثامن.

شارك