اسرار اليمن | مليشيا الحوثي توسّع دائرة انتهاكاتها ضد اليمنيين بمناطق سيطرتها

مليشيا الحوثي توسّع دائرة انتهاكاتها ضد اليمنيين بمناطق سيطرتها

اسرار سياسية

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، ارتكاب الجرائم بشكل ممنهج ضد المدنيين في مناطق سيطرتها، من خلال القتل المتعمد و التعذيب والاختطافات، وسط صمت دولي إزاء هذه الانتهاكات.

وفي ظل تزايد عمليات الاختطافات لمعارضي المليشيا الإرهابية في العديد من مناطقها، أقدمت الأخيرة أمس الاثنين، على اختطاف محامٍ من أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر حقوقية إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اختطفت المحامي مالك احمد القدسي أثناء سيره في شارع 24 وسط العاصمة صنعاء، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأدانت نقابة المحامين اختطاف القدسي، واصفة إياه بالعمل “الإجرامي” غير مسؤول َخارج عن القانون، لافتة إلى أن ذلك “يشكل خطراً على المجتمع وعلى السكينة العامة”. 

ودعت النقابة مليشيا الحوثي إلى سرعة الإفراج عن المختطف ومساءلة العصابة التي أقدمت على اختطافه، محملة المليشيا المسئولية عن أي مساس بالمحامي المختطف، أو أسرته.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، توفي الشاب إبراهيم أمين محمد تحت التعذيب، في سجن لمليشيا الحوثي الإرهابية بمديرية الملاجم يوم الجمعة الماضية.

وحسب مصادر حقوقية فإن الشاب إبراهيم محمد، توفي جراء تعرضه للتعذيب الوحشي، من قبل عناصر مليشيا الحوثي في سجن البحث الجنائي بمديرية الملاجم.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي اختطفت الشاب “إبراهيم”، إثر خلاف مالي بينه وآخرين، قبل أن تحوله المليشيا إلى إدارة البحث في مديرية الملاجم، حيث تم تعذيبه وكسر يديه وطعنه بآلات حادة في مختلف أنحاء جسمه حتى فارق الحياة.

وفي السياق ذاته، ارتكبت مليشيا الحوثي جريمة بحق شاب معتقل في أحد سجونها بمحافظة إب وسط البلاد، أودت بحياته نتيجة تعرضه للتعذيب الشديد.

وذكرت المصادر أن المعتقل بكيل المعبري لقي حتفه في سجن احتياطي بمحافظة إب، بعد أن تعرض للتعذيب الشديد في المعتقل، أفضى به إلى الموت.

وأشارت المصادر إلى أن  إدارة السجن التابعة للمليشيا زودت المعبري بطعام ملوث قبل ساعات من وفاته، ما أدى إلى إصابته بتسمم غذائي ضاعف من مشكلاته الصحية، حتى فارق الحياة.

 وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بما فيها صنعاء، تزايدا مرعبا لجرائم القتل المروعة وسط انفلات أمني واتهامات للمليشيا بارتكاب آلاف الجرائم، من بينها القتل والاختطاف والإخفاء القسري والاستغلال الجنسي والتعذيب في السجون.

شارك

آخر الاخبار