اسرار اليمن | شاهد أول اعتراف حوثي باغتيال اللواء ثابت جواس في عدن

شاهد أول اعتراف حوثي باغتيال اللواء ثابت جواس في عدن

اسرار سياسية 

اعترفت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا والمصنفة إرهابياً، مساء اليوم الأربعاء، بتورطها خلف العملية الإرهابية التي استهشد خلالها اللواء الركن ثابت جواس شمال العاصمة عدن.

وأكد رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، المدعو عبدالقادر مرتضى، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، وقوف جماعته خلف التفجير الإرهابي الذي هز مديريات عدن.

وكتب القيادي الحوثي علي العماد في تغريدة على موقع تويتر، “يارب لك الحمد” مرفقا صورة “جواس”.

كما تؤكد عملية اغتيال اللواء ثابت جواس بالتفجير الذي سٌمع دويه في أنحاء متفرقة من عدن، بالقرب من محطة وقود وحاجز تفتيش لقوات الحزام الأمني في مدينة الخضراء التي تقع بين محافظتي لحج وعدن، ووتبع لحج “جنوب” إداريا، العلاقات التوافقية بين جماعات الحوثي والقاعدة والإخوان.

وقال مصدر أمني ان سيارة مفخخة يقودها انتحاريان، استهدفت موكب قائد قاعدة العند العسكرية واللواء 131 مشاة، اللواء الركن ثابت جواس، ما أدى إلى مقتله على الفور.

كما سقط في الهجوم الغادر، عددا من مرافقي القائد العسكري البارز، فيما نجا مدير مديرية المضاربة العميد محمد عبد الله الصيني من التفجير الإرهابي، وفق المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته.

ويعد اللواء ثابت من أبرز القادة اليمنيين الذين خاضوا 6 حروب في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية فضلا عن كونه قائد العملية العسكرية التي أطاحت بمؤسس المليشيات الحوثية الإرهابي حسين الحوثي.

شارك

آخر الاخبار