اسرار اليمن | فضائح مليشيات الحوثي بحق التعليم الاكاديمي .. ماجستير لمجرم حرب ودكتوراه لسارق.. اسماء وتفاصيل

ماجستير لمجرم حرب ودكتوراه لسارق.. فضائح حوثية بحق التعليم الأكاديمي

اسرار سياسية
كشفت واقعتان منفصلتان عن انتهاكات جسيمة ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، بحق التعليم الأكاديمي.

ففي الواقعة الأولى، منحت جامعة صنعاء المسيطر عليها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية القيادي الحوثي المدعو “نايف أبو خرفشة” شهادة ماجستير.

وأبو خرفشة، مجرم حرب متهم بقتل وتعذيب العديد من المعارضين للمليشيا الحوثية في الحديدة ما بين عامي  2014م حتى 2017م. 

ويأتي ذلك في إطار انتهاكات جسيمة مارستها المليشيا الحوثية بحق التعليم الأكاديمي، ومنها قيامها بإصدار شهادات أكاديمية مزورة لعدد من قياداتها.

وفي واقعة أخرى، قررت جامعة دمشق السورية، فصل مسؤول حوثي من مقاعد الدراسة بالجامعة على خلفية قيامه بسرقة الأطروحة التي قدمها للجامعة للحصول على درجة الدكتوراه. 

وبحسب مصادر متطابقة فإن جامعة دمشق، أقرت فصل طالب الدكتوراه في طب الأسنان، “معتز القرشي” بسبب قيامه بسرقة أطروحة الدكتوراه. 

ونص القرار الصادر بتاريخ 6 يناير من العام الجاري، على معاقبة الطالب بالفصل بشكل نهائي نتيجة مخالفته أنظمة ولوائح الجامعة، حيث “وجد استلال بأطروحة الدكتوراه للطالب”.

والقرشي هو الملحق الطبي المعين من قبل الحوثيين في سفارتها بدمشق، ويعد واحداً من أكثر العناصر التي تبناها إبراهيم الديلمي سفير الحوثيين بطهران منذ كان مديراً لقناة المسيرة، بحسب مصادر مطلعة.

 

الجدير بالذكر أن قناتي “المسيرة” و”الساحات” أفردتا مساحات خاصة للقرشي باعتباره أحد القيادات الشابة من ذوي الدرجات العلمية العليا.

شارك

آخر الاخبار