اسرار | بالوثيقة .. الحوثي .. على خطى داعش.. المليشيات تحدد نوع الملابس لطلاب وطالبات جامعة ذمار

على خطى داعش.. مليشيا الحوثي تحدد نوع الملابس لطلاب وطالبات جامعة ذمار

اسرار سياسية

وضعت قيادة مليشيا الحوثي بجامعة ذمار جنوب العاصمة صنعاء قيودا وشروطا جديدة تتعلق بالمظهر والملابس الخارجية للطلاب والطالبات.

وبحسب وثيقة صادرة عن نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب حصل الموقع على نسخة منها، تضمنت توجيهات وتحذيرات بشأن المظهر الهندام الخاص بالطالب الجامعي، وحوت على تعليمات وشروطا عديدة لملابس الطلاب والطالبات.

وتضمنت التوجيهات منع الطلاب من وضع الحلق المعدنية في الايدي، ولبس التيشرت وكل لباس لا يحمل الياقة ويظهر مساحات كبيرة من الصدر والأيدي، وكذا البنطلون الضيق والملاصق للجسد والمنخفض الى الارض والذي يحمل التراب.

وفي ذات الوثيقة، تضمنت توجيهات أخرى للطالبات ركزت على منع اللباس الضيق والمزخرف، وكل ما يحمل شعارات سياسية أو مناطقية أو طائفية، والكعب العالي وغيرها من التوجيهات.

وأثار التوجيه استغراباً شديداً لأنه تطرق إلى الطلاب “الذكور” ومنعهم من إظهار أيديهم وصدورهم، كما أن اليمنيات يتسمن بالحشمة كون المجتمع اليمني محافظ.

وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي التعميم الحوثي بسخرية واسعة كونه برر توجيهاته بـ عدم النظافة الشخصية مما وصفوها با “اوسخ جماعة تهتم بالنظافة” بالأضافة لمنعها الطالبات ارتداء الصنادل المفتوحه بحجة الخوف على تعرض الارجل لوخزات الابر الملوثة – حد وصف الوثيقة.

وبشأن الشعارات السياسية والطائفية، فكل المرافق الحكومية والأكاديمية والمدارس قد ضجت بها المليشيات الحوثية، حيث أكد مراقبون بأنه يجب أن تمنع تلك الشعارات في كافة المؤسسات لأنها لا تمثل اليمنيين بمختلف توجهاتهم.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة، في سياق تضييق مليشيا الحوثي على حريات الطلاب والطالبات بزعم الحفاظ على “الهوية الإيمانية”، ويندرج ضمن قائمة الأهداف الرجعية وتنفيذا للاجندة الإيرانية.

شارك

آخر الاخبار