اسرار | ليست الاولى .. شحنة الصواريخ تكشف عن وجود خلايا في الشرعية تعمل لصالح الحوثيين

ليست الاولى .. شحنة الصواريخ تكشف عن وجود خلايا في الشرعية تعمل لصالح الحوثيين

اسرار سياسية

قال الصحافي والباحث السياسي اليمني ماجد الداعري إن هذه الشحنة “تؤكد أن هناك العشرات من شحنات الأسلحة التي تمر عبر المنافذ اليمنية، وأن هناك خلايا تعمل لصالح الميليشيات الحوثية وتتولي تسهيل مهام تهريبها بما فيها قطع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة”.

وأكد الداعري في تصريح لـ”العرب” أن “التحالف في حاجة ماسة إلى مراجعة حساباته العسكرية وفرض رقابة مشددة للتفتيش الدقيق لكل الناقلات والبضائع التجارية القادمة من سلطنة عمان وخاصة تلك المتجهة إلى مناطق الحوثي.

وتابع “هذه الشحنة ليست الأولى المضبوطة بمنافذ المهرة الحدودية البرية مع عمان وإنما هناك أكثر من شحنة أسلحة ومعدات اتصالات وقطع صواريخ وطائرات مسيرة وأجهزة تجسسية سبق ضبطها بمأرب وحضرموت وعدن ويافع والضالع أيضا في أوقات مختلفة منذ تشديد التحالف إجراءاته البحرية والجوية في موانئ الميليشيات”.

وتساءل عن “مصير تلك الصواريخ والأسلحة والمعدات المضبوطة وهل يتم حصرها بمحضر استلام رسمي من النيابة العامة والتحريز عليها في ظل الأوضاع والانفلات الأمني وتعطيل النيابة العامة والقضاء منذ تعيين النائب العام الجديد، أم أنها تعود وتذهب في طريقها إلى الحوثيين مقابل مبالغ مالية كبيرة تتعمد الميليشيات إغراء أطراف وقيادات الشرعية بها”.

وقال الصحافي اليمني إنه حصل على معلومات عن توقيع جميع مسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية بمنافذ المهرة، على تصريح خروج ومرور الشاحنة التي كانت تنقل صواريخ الكورنيت الحرارية المضبوطة بمنفذ “شحن” بالمهرة، لافتا إلى أن نائب مدير التفتيش في الجمارك أصر على تفتيش المولدات وفتحها، معتبرا ذلك مؤشرا على وجود خلايا في المنافذ الحدودية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية تتولى مهمة تأمين عمليات التهريب للأسلحة والصواريخ وقطع الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية للحوثيين.

شارك