اسرار اليمن | خلافات وسط قيادات الحوثيين على انجلينا جولي وتهديدات بتصفيتها وقيادي حوثي يستنكر .. تفاصيل

خلافات وسط قيادات الحوثيين على انجلينا جولي وتهديدات بتصفيتها وقيادي حوثي يستنكر ..تفاصيل

 

اسرار سياسية
كشفت مصادر مطلعة عن خلافات كبيرة بين مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بسبب ترتيبات تجريها الأمم المتحدة لزيارة الممثلة الأمريكية «أنجلينا جولي» إلى صنعاء.

وقالت مصادر أمنية، إن الجناح العقائدي الاثنا عشري في المليشيا الحوثية، هدد بتصفية «أنجلينا جولي»، في حال وصلت إلى المناطق الخاضعة لسيطرتهم لا سيما العاصمة صنعاء، على اعتبار أن ذلك خيانة للدماء الحوثية، والسفير الإيراني السابق لدى الحوثيين حسين أيرلوا الذي قتل بالطيران الأمريكي الإسرائيلي، حد تعبير المصدر الأمني الموثوق.

وكشف المصدر الذي طالب بعدم الإفصاح عن هويته، عن أن هناك خطة أعدها الجناح المتطرف في المليشيا، لاغتيال «أنجلينا جولي»، على اعتبار أن ذلك يخالف توجههم العام وشعاراتهم في محاربة أمريكا وإسرائيل.

الى ذلك قال الناشط الحوثي زين العابدين المؤيد في تغريدة على تويتر ان زيارة انجلينا جولي قد كشفت زيف الشعارات الاثنى عشرية الايرانية وانه من الكارثي ان تدخل من يدعو للدعارة والفجور والرذيلة الى روضات من اسماهم بالشهداء وان انصار الله اصبحو انصار انجلينا

وفي وقت سابق من الأحد 6 مارس 2022، وصلت الممثلة الأمريكية الشهيرة «أنجلينا جولي»، إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، في إطار مهمة أممية.

وفور وصولوها مطار عدن الدولي على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة، اطلعت نجمة أفلام هوليوود على آثار القصف الذي تعرض له المطار، إبان عودة الحكومة اليمنية نهاية عام 2020م.

وقالت جولي: “لقد وصلت عدن، للقاء العائلات النازحة واللاجئين في إطار مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشارت “إلى أنها تأمل أن تسلط هذه الزيارة الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل مؤتمر التعهدات السنوي لليمن في 16 مارس الجاري.

شارك

آخر الاخبار