صنعاء .. الأسطوانة بـ23 ألفاً.. أزمة غاز منزلي خانقة في العاصمة انعكست على المخابز

صنعاء .. الأسطوانة بـ23 ألفاً.. أزمة غاز منزلي خانقة في العاصمة انعكست على المخابز

اسرار سياسية

تشهد العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، أزمة خانقة في الغاز المنزلي مع ارتفاع أسعارها في السوق السوداء إلى أرقام قياسية.

وقالت مصادر محلية وفقا لوكالة خبر، إن أمانة العاصمة صنعاء ومديرياتها، تشهد أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي يصاحبها ازدهار السوق السوداء التابعة لنافذين وقيادات حوثية.

وحسب المصادر، فإن قيمة أسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء والموازي وصلت إلى نحو 23 ألف ريال، في حين توقف توزيع حصص المواطنين من شركة الغاز.

وأضافت إن أزمة الغاز انعكست على مخابز العاصمة والتي تشهد ازدحاما للطلب، حيث توجهت غالبية الأسر إلى الأفران لتوفير متطلباتها من الخبز بعد عدم قدرتها على شراء أسطوانات غاز لمنازلها.

وأشارت المصادر إلى أن مخابز العاصمة تواجه صعوبة وعجزا عن توفير متطلبات المواطنين نظراً لازدياد الطلب وافتقارها لمادتي الغاز والديزل ما دفع بعضاً منها للإغلاق.

وتفتعل مليشيا الحوثي بين الفينة والأخرى أزمة مشتقات نفطية في صنعاء ومناطق سيطرتها، بهدف انعاش السوق السوداء التابعة لقياداتها والذي وصل سعر الجالون عشرين لترا من مادة البنزين إلى 40 الف ريال في سعر هو الاعلى في تاريخه.

شارك

آخر الاخبار