اسرار | بالاسماء والتفاصيل .. مليشيات الحوثي تصدر حكم إعدام بحق ثلاثة مواطنين أحدهم مدير مدرسة

مليشيات الحوثي تصدر حكم إعدام بحق ثلاثة مواطنين أحدهم مدير مدرسة

 

اسرار سياسية 

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، في العاصمة صنعاء، حكمًا قضى بإعدام ثلاثة مواطنين عقب اتهامهم بتشكيل ما أسمتها “خلية صنعاء”.

وقالت مصادر حقوقية، إن المحكمة الجزائية الحوثية المخصصة بإصدار أحكام الإعدام أصدرت حكماً بالإعدام تعزيراً بحق مدير مدارس اليمن النهضة الحديثة (فهد السلامي وصادق المجيدي وخالد العلفي) من الذين يعتبرون خصوما للمليشيات بتهمة ملفقة وكيدية بالمشاركة في ما أسمتها “خلية صنعاء” بقيادة أحمد القطاع.

وأضافت المصادر إن المحكمة أصدرت حكما بالسجن 8 سنوات لكل من (احمد القطاع وفؤاد العواضي ونبيل السداوي وعاصم ردمان) تبدأ من تاريخ القبض عليهم.

ولفتت المصادر أن المحكمة حكمت ايضاً بالسجن 7 سنوات لكل من (منصور الفقيه وعصام الزنداني ومحمد الحرازي ومختار الجبلي ومحدني المحدني) تبدأ من تاريخ القبض عليهم، بالإضافة لحكم بسجن الحبيب العديني 5 اعوام والإفراج عنه فور النطق بالحكم لانقضائها خلال فترة السجن.

وكانت أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، في 18 سبتمبر 2021 بإعدام تسعة مواطنين بينهم قاصر، وفقاً لحكم جائر بعد تلفيق لهم تهمة المشاركة في قتل القيادي في الجماعة “صالح الصماد” ومرافقيه الذين قضوا بغارة جوية للتحالف في 19 أبريل من العام 2018م.

كما أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية بصنعاء في أوائل سبتمبر الفائت حكمًا يقضي بإعدام ومصادرة أموال 109 مواطنين يمنيين بذريعة التعاون مع دول التحالف العربي.

الجدير بالذكر أن ميليشيا الحوثي عمدت خلال السنوات الماضية إلى استخدام القضاء واستغلاله في مناطق سيطرتها لملاحقة والتخلص من المناهضين لها، بالإضافة إلى اعتقال الصحفيين والإعلاميين وتوجيه التهم الباطلة لهم وإصدار أحكام تعسفية وصلت حد الإعدام.

شارك

آخر الاخبار