اسرار | حملات جبايات وإتاوات تطال رجال الأعمال والتجار وتمتد إلى 30 نقطة تفتيش وبحماية محور تعز

حملات جبايات وإتاوات تطال رجال الأعمال والتجار وتمتد إلى 30 نقطة تفتيش وبحماية محور تعز

اسرار سياسية

يتعرض رجال الأعمال وأصحاب المحال التجاربة لعمليات نهب منظم من قبل عناصر مسلحة تنتمي لحزب الإصلاح، بحماية مباشرة من قيادات محور تعز العسكري (غربي اليمن).

وقالت مصادر اعلامية ، إن عناصر مسلحة تنتمي لحزب الإصلاح “جناح الإخوان المسلمين في اليمن” تفرض بصورة مستمرة جبايات وإتاوات مالية كبيرة على رجال الأعمال وأصحاب المحال التجارية في مدينة تعز وبقية المناطق الواقعة في نطاق الحكومة الشرعية.

ووفقاً للمصادر، تحتمي عناصر حزب الإصلاح المسلحة بقيادات عسكرية كبيرة في محور تعز العسكري الذي يتبع قيادات الإخوان المسلمين، مستغلة نفوذها العسكري والميداني في فرض مزيد من الجبايات والإتاوات، تحت العديد من التسميات، وبالمخالفة لقانون السلطة المحلية.

وذكرت المصادر أن الجبايات التي تفرضها قيادة المحور الإخوانية توسعت رقعتها لتشمل قرابة 30 نقطة تفتيش تمتد على طول الخط الرابط بين مديرية التربة ومدينة تعز مركز المحافظة، في حين حولت كامل المحافظة إلى إقطاعية خاصة بها منذ تواجدها في تلك المناطق.

وضاعفت الجبايات من معاناة رجال الأعمال وصحاب المحال التجارية الذين اضطروا إلى إضافتها فوق أسعار وتكلفة نقل جميع البضائع التي تمر عبر تلك النقاط، مما زاد من مضاعفة معاناة المواطنين.

وخلال السنوات الأخيرة استحدثت القوات العسكرية التابعة لمحور تعز بشكل مباشر وغير مباشر عشرات النقاط التي عززتها بعناصر لجمع الجبايات والإتاوات من أصحاب البضائع بمختلفها.

ويعاني سكان المحافظة في مختلف المناطق الواقعة في نطاق الحكومة الشرعية وكذلك الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي لجبابات متعددة ومتنوعة أثقلت كاهل المواطن، وسط تجاهل حكومي وأممي لشكاوى ومناشدات التجار والمواطنين.

شارك

آخر الاخبار