اختطاف 50 شيخ ينتمون لكبرى قبائل صعدة ومقتل أحدهم تحت تعذيب المليشيات الحوثية .. تفاصيل

اختطاف 50 شيخ ينتمون لكبرى قبائل صعدة ومقتل أحدهم تحت تعذيب المليشيات الحوثية .. تفاصيل

اسرار سياسية

شنت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، في الأسابيع الماضية، حملة اعتقالات واختطافات واسعة، ضد إحدى أكبر قبائل محافظة صعدة المعقل الرئيس ومسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وأكد وكيل وزارة الإعلام في الشرعية، فهد طالب الشرفي المنتمي لمحافظة صعدة، أن مليشيا الحوثي اختطفت في الحملة التي شنتها ضد قبيلة آل سالم بصعدة، أكثر من 50 شيخ وعشرات الأعيان والوجهاء.

ولفت الشرفي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك رصدها الموقع، إلى مقتل أحد المشايخ المختطفين ويدعى “الشيخ عبدربه داجي”، على إثر التعذيب الوحشي الذي تعرض له في سجون الحوثيين.

وأشار إلى إبلاغ الحوثيين المدعومين من طهران، أسرة الشيخ الداجي الحضور واستلام جثمان المقتول ولكن الأخير رفض ذلك.

وقال وكيل وزارة الإعلام فهد طالب الشرفي في التدوينة، أنه “‏منذ حوالي شهرين شنت مليشيا الخوثي حملة إعتقالات واسعة في قبيلة آل سالم بمحافظة صعدة، أختطفت على إثرها اكثر من خمسين من مشايخ ووجهاء وأعيان آل سالم،”.

 أضاف الشرفي، أن “أحدهم الشيخ عبدربه داجي الذي توفى تحت التعذيب في سجون الارهاب الحو،ثي وأبلغوا ذويه بالحضور لإستلام جثته، ورفضوا إستلامها” .

كما أشار إلى أنه تم “‏إهانة وصلف وإرهاب بحق قبيلة قدمت مع الحوثي اكثر من ١٥٠٠ قتيل، ولم يعفها ذلك من بطش وجبروت الخوثي، وكم نصحنا القبائل اليمنية أن تكف عن نصرة هذه الجماعة التي تحمل الحقد تجاه كل ابناء اليمن”.

شارك