اسرار | بالاسم والصورة .. وسائل إعلام الحوثي تعلن مقتل ‏أحد القيادات العسكرية البارزة للمليشيات بغارة جوية في صنعاء (شاهد)

وسائل إعلام حوثية تعلن مقتل ‏أحد القيادات العسكرية البارزة للمليشيات بغارة جوية في صنعاء (شاهد)

اسرار سياسية

أكدت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الانقلابية، مقتل أحد القيادات العسكرية البارزة في المليشيات الحوثية بغارة جوية للتحالف العربي استهدفته مع عدد من القيادات الحوثية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت المصادر مصرع العميد ركن “عبدالله قاسم الجنيد” أحد القيادات البارزة في المليشيات الحوثية، إثر غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف على منزله في الستين الشمالي بجوار الفرقة الأولى مدرع في صنعاء.

ونعى عدد من القيادات والاعلاميين التابعين لمليشيا الحوثي، القيادي الحوثي “الجنيد”، مؤكدين أنه قتل بغارة جوية للتحالف في صنعاء.

قناة “المسيرة” الناطقة باسم مليشيا الحوثي، قالت إن الحصيلة الأولية للغارات الجوية، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وسقوط أكثر من 5 جرحى، في القصف الجوي الذي استهدف أحد مواقع المليشيات في الحي الليبي بمديرية معين شمال العاصمة صنعاء.

و‏العميد “عبدالله قاسم الجنيد” يُعد من قيادات الصف الأول في مليشيا الحوثي، و‏كان يشغل منصب مدير دائرة التدريب في القوات الجوية، وفي مايو ٢٠١٢ صدر قرار جمهوري بتعيينه مديرًا لكلية الطيران والدفاع الجوي، وهو من سلم مقرات كلية الدفاع الجوي والطيران للمليشيات الحوثية أثناء اجتياح صنعاء في 2014م.

‏مصادر مقربة من مليشيا الحوثي، أكدت مصرع الجنيد، مع عدد من قيادات المليشيات الحوثية بغارة للتحالف استهدفت اجتماعا شمالي العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم، اعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية، تنفيذ ضربات جوية على قيادات عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية شمالي صنعاء.

وقال التحالف في بلاغ مقتضب نشرته وكالة “واس” السعودية إن مقاتلاته الحربية نفذت ضربات جوية استهدف فيها قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء.

وأضاف أن هذه الضربات استجابة للتهديد والضرورة العسكرية بدء ضربات‎، مؤكدا أن الموقف العملياتي يتطلب استمرار هذه الضربات.

شارك