في العاصمة صنعاء .. استعدادات حوثية لافتتاح مركز تجاري على أنقاض مسجد الفردوس

في العاصمة صنعاء .. استعدادات حوثية لافتتاح مركز تجاري على أنقاض مسجد الفردوس

 

 

اسرار سياسية :

بعد أكثر من سنة من الاستيلاء على باحة مسجد الفردوس في العاصمة صنعاء، وهدم سور المسجد وملحقاته، تستعد مليشيات الحوثي لافتتاح مول تجاري بنته على أنقاضه.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات هدمت في ديسمبر 2020م سور المسجد وملحقاته من مصلى النساء وشقة المؤذن، واستولت عليها وعلى الأراضي المحيطة بها، وبنت مركزاً تجارياً أسمته “مارينا مول” وأنها على وشك افتتاحه.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات بدأت عملية التأجير للمحلات بمبالغ ضخمة، غير مكترثة بحرمة المسجد الذي يعد ثاني أكبر مساجد العاصمة صنعاء، وسبق وأن حولته المليشيات إلى مركز ثقافي تابع للجماعة.

وباتت الأراضي، ومنها أوقاف العاصمة صنعاء مورداً جديداً ومهماً لمليشيات الحوثي، والتي أوجدت لها شركات ومؤسسات خاصة، تدر عليها مليارات الريالات.

ويعد مسجد الفردوس الكائن في المدينة السكنية بحي سعوان، شرق صنعاء، من مساجد اليمن الكبيرة ويتسع لـ15 ألف مصل.

وفي أغسطس من العام 2020 اقتحم مسلحو الميليشيات جامع السنة في حي سعوان، واعتدوا على المصلين والطلبة وإمام المسجد، وأجبروهم على ترديد شعار “الصرخة” الخاص بها، وإلزامهم بالخطب الصادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرتهم.

وفي وقت سابق، هدمت الميليشيات عشرات المساجد بزعم وجود أسلحة حيناً، وآخر لكونها لا تخضع لسياسة فكرها المستورد من إيران، وحولتها إلى أوكار ومقار لعناصرها.

شارك