مستجدات المعارك في شبوة .. حصيلة موجعة ليوم أسود على مليشيات الحوثي في المحافطة

مستجدات المعارك في شبوة.. 

حصيلة موجعة ليوم أسود على مليشيات الحوثي بالمحافظة

اسرار سياسية

في حصيلة موجعة تكشف عن يوم أسود تجرعته المليشيات الحوثية في محافظة شبوة وجهت قوات العمالقة وبمساندة مقاتلات التحالف العربي، ضربات موجعة للإرهابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واصلت وحدات ألوية العمالقة، الأحد 2 يناير 2022م، تقدماتها الميدانية في جبهات القتال غرب محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن) وسط معارك ضارية تخوضها مع مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وأفادت مصادر ميدانية، أن وحدات ألوية العمالقة الجنوبية المشكلة ضمن القوات المشتركة، شنت هجمات متواصلة على مواقع المليشيا الحوثية في جبهات بيحان.

وأضافت المصادر، إن وحدات ألوية العمالقة أحرزت تقدما ميدانيا وسيطرت على مفرق الحمى الواقع على مشارف النقوب بمحافظة شبوة بإسناد طائرات التحالف العربي.

وأوضحت أن المواجهات وضربات التحالف أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الإيرانية، وتدمير عدة أطقم وعربات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

يأتي هذا فيما أعلنت النخبة الشبوانية “قوات دفاع شبوة” سيطرتها الكاملة على معسكر العلم الاستراتيجي وسط انهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي مساء اليوم غارات استهدفت تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي في مديرية بيحان غربي محافظة شبوة.

ووفقا للمصادر فإن طيران التحالف استهدف بغارتين تعزيزات حوثية في مفرق “الدهولي” على الخط العام الذي يربط بين مدينة العلياء مركز مديرية بيحان ومنطقتي النقوب والقنذع.

وأشارت المصادر الى أن القصف الجوي أوقع عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية.

هذا ووجهت مقاتلات التحالف العربي، ضربات موجعة للإرهابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وانهت عمليات القصف الجوي 200 حوثيا، كما دمرت 22 آلية عسكرية للمليشيا الإجرامية، في تحركات تهدف لتحرير جميع مديريات محافظة شبوة.

واكد التحالف العربي شن 28 عملية قصف ضد المليشيا الإجرامية خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع معركة إعصار الجنوب التي تخوضها قوات ألوية العمالقة ضد المليشيا.

وكانت أعلنت ألوية العمالقة نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب التي أطلقتها لتحرير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة باستعادة مناطق ومرتفعات هامة أبرزها شميس والاخيضر وبلبوم وقبلي السليم بعد تحرير وتأمين وتطهير مديرية عسيلان.

يذكر ان قوات العمالقة حررت خلال اليومين الماضيين، مديرية عسيلان من قبضة المليشيا الإرهابية، كما بدأت بالزحف إلى مديريات بيحان بعد معارك عنيفة وغارات جوية مركزة.

شارك

آخر الاخبار