اسرار اليمن | على غرار حملات ميليشيا الحوثي .. حملة إخوانية تستهدف منازل المواطنين في تعز

على غرار حملات مليشيا الحوثي .. حملة إخوانية تستهدف منازل المواطنين في تعز

 

اسرار سياسية

قال سكان محليون في مديرية سامع بمحافظة تعز أن قوات عسكرية يقودها نجل أحد القيادات الإخوانية البارزة في تعز داهمت عدد من منازل المواطنين في عزلة شريع تحت مبرر تعقب مطلوبين أمنياً.

وأشارت المصادر أن نجل القيادي البارز في حزب الإصلاح اليمني ضياء الحق الأهدل استقدم قوات إخوانية إلى مديرية سامع وشرع بمداهمة منازل مواطنين تحت غطاء تعقب مطلوبين متهمين في تصفية والده.

وكان القيادي الإخواني ضياء الحق الأهدل اغتيل أواخر اكتوبر الماضي في مدينة تعز على يد مسلحين ملثمين ، لتعلن عقبها الأجهزة الأمنية ضبط عدد من المتهمين دون الكشف عن معلومات إضافية.

وبحسب مصادر محلية أكدت أن نجل الأهدل ويدعى محمد يمارس أعمال بلطجة بحق أهالي مديرية سامع تحت مبرر تعقب قتلة أبيه ، مشيرة أن ميليشيا الإخوان العسكرية وضعت تحت أمرته نحو 10 أطقم عسكرية لتنفيذ أية مهام داخل تعز.

وأضافت إن الحملة العسكرية داهمت منازل المواطنين في منطقة الصيرة بعزلة شريح، وقامت بتفتيشها والعبث بها بدون وجود أي أوامر من النيابة أو القضاء أو الجهات الأمنية، ومن بينها منزل القاضي عارف عبدالرحمن عبدالحق، الأمين الشرعي بالمنطقة والمحتجز لدى سلطات الأمن بتعز على ذمة القضية.

المصادر أكدت أن عناصر الحملة بقيادة الأهدل قاموا بالعبث بمحتويات المنزل ونهب أوراق وسجلات وبصائر، كما قاموا بإحراق أحد المنازل في المنطقة، وسط تهديد من قبل الأهدل للمواطنين بقتلهم وحرق منازلهم.

ولفتت بأن الحملة التي أثارت الرعب والخوف لدى المواطنين، غادرت المنطقة بعد اختطافها لثلاثة من أبنائها ونقلتهم إلى مدينة تعز دون إبداء أي أسباب لذلك.

شارك