اسرار سياسية | حزب الإصلاح يعرقل تعيين سفير لليمن في واشنطن بسبب الحسناء المغربية

حزب الإصلاح يعرقل تعيين سفير لليمن في واشنطن بسبب الحسناء المغربية

 

اسرار سياسية :

افادت مصادر مقربة من الحكومة اليمنية الشرعية، أن قيادات حزب الإصلاح “ذارع تنظيم الاخوان في اليمن”، عرقلت مساعي تعيين سفير لليمن لدى الولايات المتحدة، خلفا لوزير الخارجية الحالي احمد بن مبارك، الذي كان يشغل منصب سفير لليمن في واشنطن .

وذكرت المصادر، وفقا لـ(نافذة اليمن) ان تنظيم الاخوان “الإصلاح” المهيمن على الشرعية اليمنية والوظائف الدبلوماسية على وجه الخصوص، يرفض تعيين أي سفير ما لم يكن من قيادات التنظيم “الحزب”، وانه اوكل إدارة السفارة في واشنطن لحسناء مغربية تعمل بالسفارة ومقربة من حزب الله اللبناني، وفقا لانتمائها المذهبي، ويصر على بقاءها على الرغم من تحذيرات وزارة الخارجية الأمريكية بشأن عدم تعيين سفير لليمن حتى الآن .

 

وأوضحت المصادر، ان الحسناء المغربية، تعمل مع عدد من الموظفين من جماعة الاخوان، على ترسيخ العلاقة بين جهات غير رسمية وأخرى حقوقية أمريكية وميليشيات الحوثي في اليمن، لتحسين صورتها امام الراي العام والقنوات الدبلوماسية الامريكية والغربية في واشنطن، على خلاف ما يجب ان يكون عليه الوضع، ما يدلل على مدى العلاقة القوية والمترابطة بين تنظيم الاخوان وميليشيات الحوثي.

وأشارت المصادر، إلى العلاقة الخفية بين ميليشيات الحوثي وبن مبارك، منذ مسرحية عملية اختطافه في يناير 2015، من قبل الحوثيين، اثناء توليه منصب مدير مكتب هادي في، وعملية اطلاق سراحه الغامضة والتي كانت احدى ركائز التوافق بين الجماعتين لما جرى لاحقا على مستوى اليمن ومؤسساته.

يذكر ان السفارة اليمنية في واشنطن بدون سفير منذ تشكيل الحكومة اليمنية في ديسمبر 2020، حيث تم اسناد منصب وزير الخارجية فيها للقيادي في حزب الإصلاح عوض بن مبارك، سفير اليمن حينها في واشنطن، ولم يتم تعيين أي شخصية دبلوماسية خلفا له، وتمسكه بمنصبه كسفير في أمريكا، حيث تهيمن عناصر الإصلاح على مفاصل الشرعية اليمنية بشكل كبير.

شارك