اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تُقر بنهب أكثر من 234 مليون ريال من العملة الوطنية بتعز تحت مزاعم أنها مزورة ومهربة

مليشيا الحوثي تُقر بنهب أكثر من 234 مليون ريال من العملة الوطنية بتعز تحت مزاعم أنها مزورة ومهربة

اسرار سياسية :

أقرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الخميس، بنهب ملايين الريالات من المواطنين والمسافرين بمناطق سيطرتها في محافظة تعز، في إطار تدميرها الممنهج لقيمة العملة الوطنية في المحافظات المحررة.

وذكرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية – ورصدها محرر وكالة “خبر” – أن قوات النجدة التابعة للمليشيات في محافظة تعز، ضبطت أكثر من 234 مليون ريال، تحت مزاعم أنها غير قانونية ومزورة ومهربة.

وأستولت المليشيات الحوثية على تلك المبالغ من المسافرين في نقاط التفتيش التابعة لها عند مداخل تعز، كونها مهربة ومخالفة لتعميم بنك صنعاء حد قولهم، حيث وأصدرت قراراً بمنع دخول المواطنين إلى مناطق سيطرتها بمبلغ يتجاوز 100 الف ريال.

كما أستولت المليشيات على مبالغ مالية أخرى من المواطنين تحت مزاعم أنها مزيفة، وتحمل ترميز حرف (د)، علاوة على ملايين الريالات بحجة أنها غير قانونية.

وتضمنت المبالغ التي أستولت عليها المليشيات، مبلغ 4 ملايين و235 ألف ريال فئة الف ريال بحجة أنها من العملة المزيفة بترميز حرف (د)، ومبلغ 19 مليونا و743 ألف و400 ريال بحجة أنها من العملة غير القانونية، بالإضافة إلى مبلغ وقدره 211 مليونا و924 ألف و800 ريال من العملة الوطنية بمزاعم أنها مهربة بطريقة مخالفة لتعميم البنك المركزي الخاضع لسيطرتهم.

وطبقاً لمصادر مصرفية أفادت “خبر”، فإن مليشيا الحوثي تعمل بشكل ممنهج لتدمير العملة الوطنية في المحافظات اليمنية المحررة، من خلال نهبها واستيلائها على أموال المسافرين القادمة من المحافظات المحررة، ومنع تداول عملات معينة في الأسواق بالمحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

شارك