اسرار | محافظ المليشيات بذمار رفقة مسلحين يقتحم مكتب الصحة العامة وينهب الختم ويعين آخر

محافظ المليشيات بذمار رفقة مسلحين يقتحم مكتب الصحة العامة وينهب الختم ويعين آخر

اسرار سياسية

اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة للمليشيات الحوثية، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر /تشرين الأول 2021م، يقودها المعين من قبل الميليشيات محافظاً لذمار، مكتب الصحة العامة والسكان، في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة الواقعة جنوب العاصمة صنعاء.

مصادر خاصة في مكتب الصحة بذمار قالت لوكالة “خبر”، إن المدعو محمد ناصر البخيتي، المعين محافظاً لمحافظة ذمار، اقتحم بعدد من الأطقم العسكرية وعشرات العناصر الحوثية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار.

وأضافت المصادر، إن البخيتي اقتحم المكتب، واعتدى على الدكتور خالد علي الحجي المدير العام لمكتب الصحة بذمار، وقام بنهب الختم الخاص بالمكتب تحت تهديد السلاح.

وطبقاً للمصادر، فإن المدعو “البخيتي” عين شخصا آخر في منصب المدير العام لمكتب الصحة، بشكل غير قانوني، ويدعى “طارق الخيواني” أحد قياداتها المنتمية لذات السلالة الحوثية.

وأوضحت المصادر، أن البخيتي استغل منصبه وتحت قوة الضغط في اقتحام المكتب، بدون أي مسوغ قانوني، متجاوزاً بذلك كل القوانين، كما أنه ومسلحيه اعتدوا على موظفي مكتب الصحة، وتسببوا بحالة من الخوف والهلع في أوساط الموظفين والمدنيين.

إلى ذلك أصدرت نقابة المهن الطبية بيان إدانة واستنكار، لما تعرض له مكتب الصحة من اعتداء سافر على حرمة المكتب وموظفيه، مطالبين بوضع حد لمثل هذه الاعتداءات والبلطجة، وتشكيل لجنة تحقيق حول الحادثة.

هذا وتستغل قيادات المليشيات الحوثية مناصبهم التي منحها لهم زعيم التمرد الحوثي ومجلسها السياسي، في تنفيذ أعمال خارجة عن القانون والدستور اليمني، في ظل غطرسة حوثية تُرتكب منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة.

شارك

آخر الاخبار