التحالف يعلن تدمير زورق مفخخ بجزيرة كمران كان مجهزا لتنفيذ هجوم وشيك وينشر صوراً لـ4 زوارق حوثية مفخخة تم تدميرها بمعسكر بالحديدة

التحالف يعلن تدمير زورق مفخخ بجزيرة كمران كان مجهزا لتنفيذ هجوم وشيك وينشر صوراً لـ4 زوارق حوثية مفخخة تم تدميرها بمعسكر بالحديدة 

أعلن التحالف العربي في اليمن، الأحد، عن تدمير زورق في جزيرة كمران مقابل الصليف بمحافظة الحديدة، تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك.

وأكد استمرار انتهاك ميليشيا الحوثي لنصوص اتفاق ستوكهولم ووقف النار في الحديدة.

كما كشف في وقت سابق اليوم تنفيذ 88 عملية استهداف في منطقتي الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غربي مأرب والجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، ما أدى إلى تدمير 36 آلية ومقتل أكثر من 264 عنصراً حوثياً إرهابياً، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبر “تويتر”.

التحالف” ينشر صوراً لـ4 زوارق حوثية مفخخة تم تدميرها

وفي السياق نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف العسكري بقيادة السعودية، الأحد، صوراً استطلاعية لأربعة زوارق مفخخة جرى تدميرها، بمعسكر الدفاع الساحلي بالجبانة شمال مدينة الحديدة في اليمن.

وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، واس،  أن العمليه العسكرية لتدمير القوارب جاءت بعد مراقبة واستطلاع استخباري دقيق لـ”تحييد وتدمير مصادر التهديد البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وأضاف التحالف أن “جهوده العسكرية أسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، حيث تم اكتشاف وتدمير ما مجموعه 91 زورقاً مفخخاً ومسيّراً عن بعد، شكلت تهديداً مباشراً على الأمن البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

إحدى الصور الجوية التي نشرها للتحالف للزاورق الحوثية التي جرى تدميرها

وكان التحالف قد أعلن في  وقت سابق تم تدمير 4 زوارق مفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة قبل تنفيذها هجمات وشيكة.

وقال التحالف في بيانه السابق: “نفذنا عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة. وتم تدمير 4 زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة”.

وأضاف التحالف أن جهوده أسهمت “في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

شارك