اسرار | حصار اخواني حوثي لتعز .. شركة الغاز في مأرب تنهب حصة تعز لمدة 3 أشهر بضوء أخضر من حزب الإصلاح

في مأرب .. شركة الغاز تنهب حصة تعز لمدة 3 أشهر بضوء أخضر من حزب الإصلاح

اسرار سياسية :
يعاني سكان مدينة تعز المحاصرة من قبل جماعة الحوثي من جهة الحوبان ومفرق شرعب، ومن قبل جماعة الإخوان – حزب الإصلاح – من جهة طور الباحة من أزمة إنعدام الغاز المنزلي منذ أسابيع نتيجة جبايات وتقطعات عسكرية وفساد شركة الغاز في مأرب.

ويقول الصحفي الكبير مرزوق ياسين أحد أبناء مدينة تعز، والمتابع لأزمة الغاز منذ أشهر أن عمليات التقطع لشاحنات الغاز التي تقوم بها قوات حزب الإصلاح المتمثلة بمحور طور الباحة بقيادة أبو بكر الجبولي المقرب من نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر، في مناطق محافظة لحج، اتخذتها شركة الغاز مأرب ذريعة لنهب وسرقة حصة الانتاج اليومي المخصصة لمحافظة تعز على مدى ثلاثة أشهر .

ونقل مرزوق ياسين، قبل أسبوعين من الآن، معلومات أكدها مسئول كبير في قيادة شركة صافر بمأرب، أن أسباب عدم إرسال جزء كبير من حصة المحافظة خلال الثلاثة الاشهر الماضية أعمال التقطعات والجبايات التي يقوم بها لواء الجبولي – التابع لحزب الإصلاح – وان حصة المحافظة التراكمية محفوظة .. مضيفا على لسان المسئول أنه أخبره : ” اذا عملت السلطة المحلية حل للتقطعات حصتكم سترسل على الفور”.

فيما خرج المهندس لبيب المقرمي نائب مدير مكتب شركة الغاز بتعز، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، اشار فيها إلى “أن الازمة ناتجة عن توقف معامل في صافر بسبب أعمال صيانة وإرتفاع أجور النقل”.

وعلق الصحفي مرزوق ياسين على تصريحات المقرمي موضحا أن “هذا التصريح يبرر سرقة الغاز ويؤكد ان الحصة التراكمية التي لم ترسل اختفت وبيعت في السوق السوداء”.

واضاف ياسين في تدوينة نشرها على حسابه الخاص بموقع فيس بوك رصدها محرر نيوز ماكس1 ، “اعرف جيدا ان مكتب الشركة في تعز عبارة عن موظفين وشقاة مع ملاك محطات التعبئة وليس لديهم اي صلاحيات. وان مشكلة سرقة حصة المحافظة في مأرب”.

كما وجه إتهام مباشر وصريح للمدير التنفيذي لشركة الغاز محسن وهيط قائلاً : “هو من يجب ان يوجه له الاتهام مباشرة عند السؤال عن حصة مديريات الحجرية التي لم ترسل لاكثر من شهرين و بقية حصة المدينة”.

وأكد في تدوينة أخرى أن عشرات المطاعم والمقاهي اغلقت ابوابها بسبب انعدام الغاز، مع وصول سعر الاسطوانة الى 22 الف ريال.

كما نشر صور لعدد من مطاعم المدينة مغلقة بشكل كامل، مشيراً إلى إغلاق مطعم امين العبسي بمنطقة” المركزي “.

شارك

آخر الاخبار