إدانات دولية ومحلية متتابعة للهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظ عدن | المكتب السياسي للمقاومة يدين الجريمة الإرهابية

إدانات دولية ومحلية متتابعة للهجوم الإرهابي..

المكتب السياسي للمقاومة يدين الجريمة الإرهابية التي استهدفت موكب محافظ محافظة عدن

 

اسرار سياسية :

 

تتوالى الإدانات الدولية المنندة بالهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف موكب محافظ محافظة عدن أحمد لملس، اليوم الأحد، وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى من معاوني المحافظ ومرافقيه.

وأدانت الهجوم الإرهابي عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية منها الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، السعودية، الكويت، مصر، البحرين، البرلمان العربي، وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربي، في بيانات منفصلة جميعها شجبت الجريمة ونددت بها.

ووصفت الدول المنددة الهجوم بـ “الإرهابي” الذي يهدف لخلط الأوراق وإفساد المناخ الملائم لعملية السلام التي ينشدها اليمنيون للخروج من واقع الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي.

وكانت سيارة ملغومة مركونة في أحد الشوارع في مديرية التواهي انفجرت اليوم أثناء مرور موكب يقل وزير الزراعة والثروة السمكية أحمد السقطري، ومحافظ عدن أحمد لملس.

وخلف الهجوم الدامي 5 شهداء على الأقل من معاوني المحافظ وحراسه، فيما أصيب 11 آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى مستشفيات متفرقة بالمدينة.

وفِي السياق أدان واستنكر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الجريمة الإرهابية التي استهدفت، اليوم الأحد، موكب محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ووزير الزراعة سالم السقطري وعدد من المسئولين بسيارة مفخخة بمديرية التواهي في محافظة عدن، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأكد المكتب السياسي للمقاومة الوطنية رفضه لهذه الأعمال الإرهابية التي تحاول النيل من عدن وأمنها واستقرارها، والتي هي بأمس الحاجة إلى تكاتف وتعاون الجميع وإيلائها المزيد من الاهتمام لتجاوز الصعوبات التي تواجهها.

وعبر المكتب السياسي عن ثقته بأن هذا العمل الإرهابي الغادر لن ينال من عدن وقيادتها، بل سيزيدهم ثقة وإصرارا على مواجهة الإرهاب، وإلى جانبهم كل شرفاء الوطن.

لافتا إلى أن هذه العملية الإرهابية الغادرة لا تخدم إلا المخطط الحوثي الإيراني والجماعات الإرهابية. داعيا جميع القوى الوطنية إلى استشعار خطورة المرحلة والعمل صفا واحدا لمواجهة عدو اليمن الأول المتمثل بميليشيات الحوثي.

وأعرب المكتب السياسي عن تعازيه الحارة لأسر الشهداء، وتمنياته الشفاء العاجل للجرحى.. ولا نامت أعين الجبناء.

 

صادر عن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية

10 أكتوبر 2021م

شارك

آخر الاخبار