مليشيا الحوثي تعتزم إزالة النصب التذكاري للشهداء المصريين في صنعاء واستبداله بنصب تذكاري وتماثيل لرموز الحكم الإمامي

استبداله بنصب تذكاري وتماثيل لرموز الحكم الإمامي وعلى رأسهم الإمام يحيى…

مليشيات الحوثي تعتزم إزالة النصب التذكاري للشهداء المصريين في صنعاء

 

اسرار سياسية :

قالت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء، الاثنين 27 سبتمبر/ أيلول 2021، إن المليشيات الحوثية الإرهابية، تعمل على إزالة النصب التذكاري لشهداء ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، وخصوصًا الشهداء المصريين الذين ساندوا الشعب للثورة على الإمامة.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين أقروا إزالة النصب التذكاري للشهداء المصريين في اليمن، واستبداله بنصب تذكاري وتماثيل لرموز الحكم الإمامي وعلى رأسهم الإمام يحيى.

وأكدت المصادر، أن المليشيات أعدت خطة تمتد إلى عام كامل، بهدف تعبئة الشعب اليمني وخصوصًا القاطنين في مناطق سيطرتها، وغرس أفكار الحقد والكراهية فيهم ضد مصر وشهدائها في اليمن، وعلى اعتبار أن الجنود المصريين الذين ساندوا الثورة اليمنية، عبارة عن غزاة، والعمل على تشويه دورهم النضالي في تحرير اليمن من الحكم الإمامي البغيض.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأحد المشرفين الحوثيين، وهو بالقرب من النصب التذكاري للشهداء المصريين في اليمن، ويطالب ما أسماها “الحكومة”، بإزالته، ونصب مكانه صور الإمام يحيى.

وتعد هذه الخطوة التي تعتزم المليشيات الإقدام عليها، في إطار النهج الحوثي، لطمس رموز ومعالم الثورة السبتمبرية ضد نظام الحكم الإمامي السلالي، ودليلاً على حقيقة مساعيها لإعادة الحكم الإمامي من جديد.

شارك

آخر الاخبار