اسرار | ميليشيا الحوثي تبدأ خطوة عنصرية خطيرة.. وتمنع أبناء عدد من المحافظات من الدراسة بمعهد القضاء

ميليشيا الحوثي تبدأ خطوة عنصرية خطيرة.. وتمنع أبناء عدد من المحافظات من الدراسة بمعهد القضاء

 

 

اسرار سياسية

أقرت مليشيا الحوثي الإرهابية، بدء التدريس في المعهد العالي للقضاء، بعد إقصاء عشرات الطلاب، ومنعهم من الالتحاق بالمعهد لأسباب طائفية ومناطقية.

وقالت مصادر قضائية اليوم الثلاثاء، أن نبيل العزاني، الذي ينتحل صفة وزير العدل في حكومة الانقلابيين بصنعا، غير المعترف بها، وجه بسير ببدء العملية التعليمية بالمعهد العالي للقضاء دون النظر في تظلمات الطلاب الذين تم إزاحة أسمائهم قسرا لصالح آخرين مقربين من القيادات الحوثية والسلالية. .

وأضافت المصادر، أن الوزير الحوثي، وجه المعهد بتدريس الطلاب الذين تم قبولهم سابقا وعددهم 579 طالباً دون النظر في تظلمات الطلاب الذين تم اقصائهم رغم اعتصامهم لأكثر من عشرين يوما .

وأشارت المصادر إلى أن الخطوة الحوثية العنصرية، تمت أثناء اجتماع وزير العدل في حكومة المليشيات، مع عميد المعهد محمد الشامي ومدير البحوث محمد الروحاني وعدد من الكوادر بالمعهد والذين أكدوا على المضي في الخطة بحجة إنجاح العملية التعليمية وتلبية احتياجات القضاء من القضاة وأعضاء النيابة العامة، دون النظر إلى تظلمات الطلاب .

وخلال الاجتماع، أقر عميد المعهد العالي للقضاء، محمد الشامي، طرق وإجراءات إستقبال العام الدراسي للدفعة الأولى دبلوم العلوم الجنائية قسم التأهيل المستمر والبالغ عددهم 283 طالباً .

وحذر الاجتماع الحوثي من خطورة النظر في تظلمات الطلاب المستبعدين كونه لو تم السماح لهم بالدخول فسيستغلها طلاب آخرون خلال الأعوام القادمة دون مقدرة المليشيا الحوثية على إستكمال سيطرتها على القضاء وذلك بالتركيز على أبناء السلالة والحد من دخول أبناء المناطق السنية وخاصة محافظتي تعز وإب .

وكشف هذا الإجتماع على العنصرية التي تمارسها المليشيا الحوثية بعد محاولتها الاستحواذ على جميع المناصب بمناطق سيطرتها وإقصاء أبناء القبائل والطبقات الأخرى بالاضافة إلى عملية إقصاء أخرى على أسس مناطقية وطائفية.

شارك

آخر الاخبار