اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تقايض سكان العاصمة: أسطوانة الغاز مقابل التبرع للجبهات

مليشيات الحوثي تقايض سكان العاصمة: أسطوانة الغاز مقابل التبرع للجبهات

 
اسرار سياسية
فرضت ميليشيا الحوثي الإرهابية على سكان العاصمة صنعاء جبايات جديدة تحت مسمى دعم مقاتليها بالجبهات وتوفير أضاحي العيد لهم، وقايضتهم مقابل ذلك بتعبئة أسطوانات الغاز المنزلي بالتزامن مع شحة مادة الغاز مع استمرار أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها.

وأكد سكان في العاصمة صنعاء، أن عقال الحارات والمكلفين من قبل المليشيا في مختلف الأحياء الذين أوكل إليهم مهمة توزيع أسطوانات الغاز المنزلي قاموا بتوزيع طرود فارغة مطالبين الأهالي للتبرع لصالح دعم مقاتليها بالجبهات وبهدف توفير اضاحي العيد لهم مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضافوا إن المليشيا اشترطت كتابة اسم المتبرع والمبلغ المسلم ورقم الهاتف على كل طرد يسلم لكل أسرة وحددت مهلة يوم واحد لإعادتها الطرود مع مبلغ التبرع، إذا أرادت الأسر الحصول على أسطوانة الغاز قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ولاقت هذه الإجراءات استياء وسخطاً واسعاً بين المواطنين متهمين المليشيا بابتزازهم واجبارهم على دفع الجبايات مقابل تعبئة أسطوانات الغاز وتجاهلها لمعاناتهم جراء مصادرتها مرتبات الموظفين وانعدام مصادر الدخل للكثير من الأسر جراء الحرب المستمرة منذ نحو ثماني سنوات.

وبلغ سعر تعبئة الأسطوانة الغاز الواحدة بـ11 ألف ريال في السوق السوداء التي تديره قيادات المليشيات فيما سعرها الرسمي أربعة آلاف ريال ولكنها غير متوفرة في ظل استمرار الأزمات المفتعلة من قبل الحوثيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم بهدف إلهاء المواطنين وإشغالهم بالبحث عنها وتوفيرها لأسرهم.

شارك

آخر الاخبار