اسرار | بالفيديو .. ارهاب وتطرف المليشيات .. شاهد .. كيف يعتقل الحوثيين الفنانيين والعرسان يوم زفافهم

من ارهاب وتطرف المليشيات ..  شاهد ..  كيف يعتقل الحوثيين الفنانيين والعرسان يوم زفافهم

 

الحوثي يوجهة باعتقال العرسان والفنانيين لانهم يقيمون حفلات زفاف

 

اسرار سياسية :
تكريسًا لمنهج التطرف والإرهاب، وتنفيذا لتوجيهات قيادة المليشيا الحوثية الإيرانية في اليمن، تستمر عناصر الجماعة بملاحقة الفنانين، ومنع مناسبات الأفراح في المناطق التي تسيطر عليها.

وقالت مصادر محلية في محافظة عمران (شمال صنعاء)، إن عناصر حوثية اقتحمت في وقت متأخر من الأحر 11 يوليو 2021، قاعة النغاشي في عمران، وهاجمت كل من في داخلها.

وأوضح مقاطع فيديو حصل «الحديدة لايف» عليها، أن عناصر المليشيا اختطفت العريس مختار السودي مع الفنانين الساعة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

والثلاثاء 22 يونيو 2021، أصدرت ميليشيا الحوثي، تعميمًا يقضي بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس التي تقام في صنعاء ومناطق سيطرة الميليشيات، في ممارسات قمعية وحرب ممنهجة تذكّر بممارسات تنظيمات داعش وحركة طالبان في أفغانستان.

ومنعت ميليشيا الحوثي الأجواء الاحتفالية والموسيقى والغناء في الأماكن العامة والتعليم المختلط بمناطق سيطرتها حيث شهدت عدة مدن يمنية حالات اعتداء من مسلحي الحوثي على مدنيين في أعراس وحفلات تخرج.

وأعتبر العديد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، إن التوجيهات الحوثية، المتكررة بحق أبناء اليمن، تتماشى مع خطى تنظيم القاعدة، وحركة طالبان، وتنظيم داعش الإرهابي، التي تتطابق الأفكار والتوجهات المؤدلجة بين الجماعات.

لمشاهدة الفيديو عبر  هذا الرابط هنا  

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4184763314892426&id=100000763969586

 

شارك

آخر الاخبار