اسرار | بالاسماء .. ”المشاط” يوجه بإسقاط عضوية برلمان الشرعية بعد إزالة اسم ”الاحمر و”بشر” يصفه بـ”لعب عيال”.| 25 برلمانياً حوثياً يسقطون عضوية 39 نائباً |

اسرار سياسية| الناشطة الفت الدبعي ترد على المشاط : صاحبات الشراشف أشرف من كلاب الصيد الإيرانية

المليشيات ..  استهتار وإهانة لمن تبقى من سلطة تشريعية

25 برلمانياً حوثياً يسقطون عضوية 39 نائباً | ”بشر” يصفه بـ”لعب عيال”..”المشاط” يوجه بإسقاط عضوية برلمان الشرعية بعد إزالة اسم ”الاحمر

 

 

اسرار سياسية :

 

 

 

اتخذ مجلس النواب بصنعا الخاضع لسلطة مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران اليوم السبت، إجراء جديد قضى بإسقاط عضوية 39 نائباً من المؤيدين للحكومة اليمنية المعترف بها.

وبحسب وثيقة تلقاها “الموقع، فقد أقر برلمان صنعاء إسقاط عضوية ٣٩ نائباً مؤيدا للحكومة اليمنية الشرعية بتهمة الخيانة.

يأتي ذلك بعد أن أكد البرلماني أحمد سيف حاشد، على أن الموقعين على ورقة طلب إسقاط العضوية هم فقط 25 عضوًا، وجميعهم من النواب الجدد التابعين للحوثيين.

وأشار الى أن “جل النواب الجدد صوتوا لإسقاط عضوية الأعضاء القدامى، فيما رفض وتحفظ عدد من النواب على التصويت”.

واعتبر حاشد أن “إسقاط عضوية ٣٩ برلمانياً هو انتعال للدستور والقانون والإجراءات”، مضيفاً “لا نصاب ولا إجراءات ولا عقل”.

وكان المجلس ذاته الذي يديره الحوثيين، أعلن في أبريل الماضي إسقاط العضوية عن 44 برلمانياً ممن قال إنهم انساقوا في ركب ما أسماه “العدوان” على بلدهم.

ويمر المجلس بحالة انقسام كنتاج لحالة الحرب والانقلاب الحوثي على الاجماع الوطني، كغيره من مؤسسات الدولة منذ سبع سنوات.

 

”المشاط” يوجه بإسقاط عضوية برلمان الشرعية بعد إزالة اسم ”الاحمر و”بشر” يصفه بـ”لعب عيال”.| 25 برلمانياً حوثياً يسقطون عضوية 39 نائباً |

 

”بشر” يصفه بـ”لعب عيال”..”المشاط” يوجه بإسقاط عضوية برلمان الشرعية بعد إزالة اسم ”الاحمر”

 

وفِي السياق وصف البرلماني اليمني عبده بشر، اليوم السبت، توجيهات مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى، بإسقاط عضوية 39 برلمانيا من المؤيدين للشرعية بأنه “لعب عيال”.

وذكر بشر في نشر على صفحته بالفيسبوك، ، بأن المشاط استبعد بعض الاسماء ومنهم الشيخ حسين بن عبدالله الاحمر من قوائم البرلمانيين المقدمة لإسقاط عضويتهم.

واعتبر بشر أن ذلك يعد استهتار وإهانة لمن تبقى من سلطة تشريعية تعمل ليل نهار لخدمة المشاط الذي لا يوجد لمنصب الذي يشغله أي أصل دستوري ولا أي صلاحية أو اختصاص أو مهام فيه.

وختم بشر حديثه قائلاً: “فالخير في ما تقومون به للتسريع في أن يفرجها الله على البلاد والعباد”؛ في تلميح ضمني بقرب سقوط إنقلاب المتمردين الحوثيين.

 

شارك

آخر الاخبار