اسرار | مخطط حوثي لفصل أكثر من 160 ألفاً من موظفي الدولة

مخطط جديد في صنعاء يستهدف 160 الف موظف .. الحوثي يرفع سلاح التقاعد في وجه موظفي الدولة

 

اسرار سياسية

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء عن مساع حوثية لتسريح أكثر من 160 ألف موظف في الجهاز الإداري للدولة، بدعوى الإحالة إلى التقاعد والتغيّب عن الحضور.

وأكدت المصادر أن وزارة الخدمة المدنية التابعة للميليشيا بدأت في إجراءات للتخلص من الكادر الوظيفي للدولة، حيث تنوي فصل جزء منهم، وإحالة البقية للتقاعد، مقابل توظيف بدلاء من الموالين للمليشيا.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين بدأوا بمصادرة حقوق الموظفين المالية عن السنوات الخمس الماضية، إلى جانب مصادرة علاواتهم وتسوياتهم الوظيفية المنصوص عليها قانوناً.

وكانت ميليشيا الحوثي فصلت خلال الفترة الماضية آلاف الموظفين، ابتداءً من المعلمين في المدارس، إضافة إلى المدرسين والأكاديميين في الجامعات، والتي كان آخرها توظيف أكثر من 300 عنصر حوثي للتدريس في جامعة صنعاء بديلا عن من تم فصلهم من قبل الحوثيين.

كما امتنعت الميليشيا عن صرف رواتب ومستحقات المتقاعدين والمؤمن عليهم ونهبت أموال وأرصدة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

وأعلن الاتحاد العام لموظفي الدّولة، رفضه القرار، وطالب بالعدول عنه فوراً، مطالباً بصرف رواتب الموظفين المتوقّفة منذ خمسة أعوام.

شارك

آخر الاخبار