اسرار اليمن | اشتباكات عنيفة بين قبائل «ذو حسين» بالجوف والحوثيين.. (تفاصيل حصرية)

اشتباكات عنيفة بين قبائل «ذو حسين» بالجوف والحوثيين.. (تفاصيل حصرية)

 

اسرار سياسية :

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قبائل من الجوف، ومليشيا الحوثي الإرهابية، نتيجة مطالبة قبائل الجوف، بالإفراج عن أحد مشائخ قبيلة ذو حسين، ما خلف قتلى وجرى بين الجانبين.

وقالت مصادر قبلية، إن نحو 20 قتيلًا من القبائل والمليشيا الحوثي، سقطوا نتيجة المعارك المستمرة، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت بعد إغارة المليشيا على تجمع قبائل من المتون في الجوف والزاهر وذو حسين، للمطالبة بالإفراج عن الشيخ خالد شاجع الذي حكمت عليه الجماعة بالإعدام بسبب خلافات سابقة مع أحد القيادات الحوثية ويدعى علي عبدالعظيم الحوثي.

وأكدت المصادر، أن المعارك توسعت واشتدت بين القبائل والحوثيين، وانتقلت من ذو حسين إلى المطمعة والمتون، مشيرة إلى أن الشبخ سعيد لهفل من ذو حسين وعناصر قبلية معه، من مشايخ ذوحسين قتلوا في هذه المواجهة، إضافة إلى قتلى آخرين من من ال حمد وال حزم وال شنان.

وبينت المصادر، أن الحوثي نفذ في منطقة معيمره بالجوف كمينًا على قبائل التي أعلنت “الفزعة” ونهبوا سياراتهم، في المقابل وردت عليه القبائل في ذات المنطقة بكمين محكم، واستعادوا ما كان قد نهبا الحوثي، إضافة إلى أن الكمين خلف قتلى وجرحى في وسط الحوثيين.

وأكدت المصادر، أن قبائل ذو حسين، قاتلوا مع الحوثيين خلال اجتياحهم محافظة الجوف، وقدموا العديد من القتلى معهم، إلا أن ذلك لم يشفع لهم، وتسعى المليشيا للقضاء عليهم، ضمن سعيها الممنهج لإذلال القبائل اليمنية.

شارك

آخر الاخبار