الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالعاصمة ترفض تغيير اسم مدرسة نشوان الحميري باسم صريع حوثي

الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالعاصمة ترفض تغيير اسم مدرسة نشوان الحميري باسم صريع حوثي

 

 

 

اسرار سياسية :

أكدت مصادر محلية بالعاصمة صنعاء رفض الهيئة الإدارية للمجلس المحلي قرار المليشيا الحوثية، بتغيير اسم مدرسة «نشوان الحميري» باسم أحد قتلى الجماعة الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال مؤخرا.

وقالت المصادر، إن الهيئة الإدارية بمجلس محلي أمانة العاصمة، أصدر قرارًا أعلن فيه رفضه تغيير اسم مدرسة إمام اليمن وعلمها صاحب الفضيلة العلامة القاضي نشوان بن سعيد الحميري.

وأوضحت المصادر، أنها تعهدت بالتصدي لكل من يحاول العبث بأسماء منشآت أو شوارع تسمت بأسماء رموز وطنية يمنية يجلها أبناء الشعب اليمني ويقدرها.

وفي أواخر يونيو الماضي، وجهت جماعة الحوثي المسلحة، بتغيير مسمى مدرسة «نشوان الحميري» الواقعة في صنعاء القديمة إلى أحد أسماء قتلاها، ويدعى (هاني محسن طومر)، ما آثار غضب اليمنيين.

ونشوان بن سعيد الحميري، أبو سعيد، أو أبو الحسن، من نسل حسان ذي مراثد من ملوك حمير، هو قاض، علامة باللغة والأدب، ويعود إلى أهل بلدة «حوث» من بلاد حاشد، شمالي صنعاء وقد اشتهر بفخره بيمنيته وإنكار حصر الإمامة في البطنين أو في قريش والرد عليها وله في ذلك الكثير من النقاشات مع الأئمة الزيدية في عهده، وكان معارضاً شديداً لمشروع الإمامة في اليمن.

شارك

آخر الاخبار