ارتفاع اسعار المشتقات النفطية واختفاء الغاز .. مليشيا الحوثي تسببب في ظهور أزمة ”غاز منزلي” خانقة بعد منعها دخول شاحنات الغاز إلى مناطق سيطرتها

ارتفاع اسعار المشتقات التفطية واختفاء الغاز .. مليشيا الحوثي تسببب في ظهور أزمة ”غاز منزلي” خانقة بعد منعها دخول شاحنات الغاز إلى مناطق سيطرتها

 

اسرار سياسية :

تسببت المليشيا الحوثية في اندلاع أكبر ” أزمة غاز ” منزلي فى مناطق سيطرتها بعد منعها دخول شاحنات نقل صهاريج الغاز من المناطق الخاضعة للشرعية .

وقالت مصادر محلية اليوم السبت أن الحوثيين منعوا من دخول شاحنات نقل صهاريج الغاز إلى مناطق سيطرتهم من خلال النقاط الأمنية الحوثية المنتشرة في مناطق التماس مع الحكومة الشرعية .

وأضافت المصادر أن عدد كبير من شاحنات الغاز بالإضافة إلى شحنات من المشتقات النفطية الأخرى – بترول – ديزل ، مازالت محتجزة من قبل الحوثيين في مناطق الجوف والبيضاء وفي أطراف محافظة صنعاء في منطقة نهم بالتحديد بعد منعهم من الدخول إلى صنعاء .

وارتفعت أسعار بيع المشتقات النفطية من مادتي البترول و الديزل إلى 14 ألف ريال للجالون سعة 20 لتر لكن أسعار الغاز صاحبها إرتفاع واختفاء من السوق الرسمية والسوداء والتي وصل سعرها إلى 12 ألف ريال عبوة 10 كيلو فقط بمعنى أن سعر أسطوانة الغاز الممتلئة تصل إلى 24 ألف ريال عبوة 20 كيلو .

هذا وتسيطر المليشيا الحوثية على عملية تعبئة اسطوانة الغاز بعد منعها لمحطات التعبئة التجارية وهو ما دفع المليشيا للتلاعب في الأوزان بعد تعبئة الأسطوانة من 10- 15 كيلو فقط بينما كانت التعبئة من 20- 25 كيلو في السابق .

شارك

آخر الاخبار