في ذكرى ثورة 30 يونيو | طارق صالح : التفاف الجيش والشعب المصري حول قيادة وطنية ” نموذج يحتذى به”

في ذكرى ثورة 30 يونيو | طارق صالح : التفاف الجيش والشعب المصري حول قيادة وطنية ” نموذج يحتذى به”

 

اسرار سياسية :

علق قائد المقاومة الوطنية، رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح على ذكرى 30 يونيو في مصر .

وقال طارق صالح إن جيش وشعب مصر استعادوا في 30 يونيو دولتهم في وجه الفوضى، وتمكنت بدعم عربي من استرجاع دورها القيادي للأمة العربية.

وكتب قائد المقاومة على حسابه في تويتر، اليوم الأربعاء: في مثل هذا اليوم استعادت مصر العروبة دولتها وتوحد جيشها وشعبها بقيادة فخامة المشير عبدالفتاح السيسي في مواجهة مشاريع الفوضى والعجز والتشظي.

وأضاف في تغريدته: وبدعم عروبي أصيل من الأشقاء نجحت مصر وعادت إلى مركزها في قيادة الأمة.

وأكد أن التفاف الجيش والشعب المصري حول قيادة وطنية ” نموذج يحتذى به”.

وكانت مظاهرات عارمة خرجت في 30 يونيو 2013 في محافظات مصرية عدة، استجاب لها الجيش بإصدار القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بيانا يمهل القوى السياسية الحاكمة وقتها، يومين، لتحمل مسؤوليتها التاريخية، وبانتهاء مهلة الجيش أعلن وزير الدفاع ذلك الحين الفريق أول عبدالفتاح السيسي بعد لقاء مع قوى سياسية ودينية وشبابية إنهاء حكم الإخوان المسلمين في مصر، وتسليم رئاسة الدولة لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

وبمناسبة ذكرى 30 يونيو غرد الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي على حسابه الرسمي في تويتر قائلا: لم تكن ثورة الثلاثين من يونيو مجرد لحظة عابرة عبر فيها المصريون عن غضب أو سخط أو امتعاض، بل كانت أرقى صيحات التعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا وأكثرها نبلاً، وهي الانتماء للوطن والولاء للأرض.

شارك